منوعات

متى عيد الأم 2022 في لبنان

متى عيد الأم 2022 في لبنان , مع دخول شهر مارس , ينتظر العديد من الاشخاص في كافة الدول العربية والأجنبية , عيد الأم حيث يعد الاشخاص الايام للاحتفال بأجمل يوم وهو يوم الأم العظيمة , والتي تملت الصعاب من أجل تربية أبنائها , وفي سياق الحديث عن يوم الأم , يبحث العديد من الأشخاص في لبنان عن متى عيد الأم 2022 في لبنان والذي يعتبر من أهم الأعياد في لبنان  ..
متي عيد الام 2022 - نواعير

المحتويات

عيد الأم 2022

تحتفل العديد من الدول العربية بيوم الأم , فهو احتفال قد ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، يحصل في بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع.ويحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم وفي الأغلب يحتفل به في شهر آذار أو نيسان أو أيار.
كما يختلف تاريخه من دولة لأخرى، فمثلا في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما النرويج فتقيمه في 2 فبراير، أما في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو. وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام. وفيه يتم الاحتفال بالأمهات وتكريمهن، فمثلا يتم عرض صور رسمها أطفال بين السادسة والرابعة عشرة من عمرهم وتدخل ضمن معرض متجول يحمل اسم أمي ويتم نقله كل 4 سنوات يتجول المعرض في العديد من الدول. عيد الأم هو ابتكار أمريكي ولا ينحدر مباشرةً تحت سقف احتفالات الأمهات والأمومة التي حدثت في كل مكان في العالم منذ الآلف السنين. مثل عبادة اليونان لكوبيلي، وعيد الرومان لهيلريا، واحتفال المسيحيين في أوروبا بيوم أحد الأمومة (en).. بالرغم من ذلك أصبح مصطلح عيد الأم مرادفا لهذه العادات القديمة

متى عيد الأم 2022 في لبنان

يصادف يوم الام في لبنان , في أول يوم في فصل الربيع , وهو الواحد والعشرين من شهر مارس 2022 , وهو اليوم الذي يحتفل به العديد من الدول العربية لتكريم الأم ودورها الجبار في تربية الأبناء وتحمل الصعاب من أجلهم , حيث يُعد عيد الأم واحداً من أكثر المناسبات العالمية انتشاراً وتوسعاً، ويتم التوعية بالدور الهام الذي تبذله وتقدمه الأم في هذا اليوم العظيم، حيث تظهر في هذا اليوم العديد من المشاعر الراقية الجميلة التي تنمو بين الأم وطفلها، وتبرز الدور الهام للأم في بناء المجتمعات .

عيد الام يوم كام 2022

يختلف موعد يوم الأم في العديد من الدول , حيث نوضح لكم في السطور التالية موعد يوم الام في بعض الدول العربية والأجنبية :


  • عيد الأم في النرويج: تقوم النرويج باحتفالها بعيد الأم في اليوم الموافق الأحد الثاني المتواجد في شهر فبراير، يتم الاحتفال بعيد الأم عن طريق أجواء جميلة، ويتم تزيين الشوارع.
  • عيد الأم في الأرجنتين: تُطلق الأرجنتين احتفالاتها بعيد الأم في اليوم الموافق الأحد الثاني في شهر أكتوبر، ويتم ذلك في أجواء احتفالية كبيرة.
  • عيد الأم في جنوب افريقيا: تُطلق احتفالات عيد الأم يوم الأم الأفريقية، في اليوم الموافق الأحد الأول من شهر مايو، عن طريق تبادل التهنئة والعطايا والتهاني للأم.
  • عيد الأم في لبنان: تقوم لبنان بالاحتفال بعيد الأم في اليوم الموافق أول أعياد وأيام الربيع، وتتميز لبنان في هذا الوقت من السنة بالإقبال على شراء العديد من الزهور وتقديمها للأم في عيدها الوطني.
  • عيد الأم في فرنسا والسويد: يتم الإحتفال بعيد الأم في اليوم الأخير الموافق الأحد من شهر مايو، ويتم الاحتفال بهذا اليوم الجميل عن طريق تجمع العائلة واختيارها لأجمل الهدايا ليتم تقديمها للأم وسط أنتشار أجواء عائلية جميلة، ويتم تقديم كعكة للأم في هذا اليوم المميز معروفة باسم كعكة عيد الأم.
  • عيد الأم في اليابان وأمريكا الشمالية: يتم الإحتفال بعيد الأم في اليوم الموافق الأحد الثاني في شهر مايو، ويتم الاستعداد المسبق وترتيب الأجواء الخاصة بالاحتفال من خلال تواجد المعرض المتنقل المُلقب بأمي، تقوم جميع أفراد العائلة بالالتفاف والتجمع حول الأم والغناء وتقديم الهدايا لها، في اليوم الذي يصادف إجابة التساؤل متى يصادف عيد الأم هذا العام 2022.
                     
السابق
لماذا يستعمل دواء ten herbs
التالي
متى عيد الام 2022 في تركيا

اترك تعليقاً