سؤال وجواب

متى عيد الام في الجزائر 2022 يصادف

المحتويات

متى عيد الام في الجزائر 2022

لعيد الأم معانٍ عديدة مُرتبطة بأحداث مُختلفة، سواء كانت تاريخيّة أو دينيّة، وتحتفل الكثير من الدول بهذا اليوم، وذلك بتخصيص تاريخ محدد لهذا اليوم بما يتناسب مع أوضاعها، ويجدر بالذكر أن معظم الأبناء يقومون في هذا العيد بزيارة أمهاتهم، وإرسال الزهور والهدايا لهن، تعبيراً منهم عن مكانتها في نفوسهم ، اليوم سنتعرف على موعد عيد الأم في الجزائر متى يصادف ؟

متى تاريخ عيد الام 2022 في الجزائر

عيد الأم أو يوم الأم هو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، يحتفل به في بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع. ظهر ذلك برغبة من المفكرين الغربيين والأوروبيين بعد أن وجدوا الأبناء في مجتمعاتهم يهملون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن فأرادوا أن يجعلوا يوماً في السنة ليذكروا الأبناء بأمهاتهم. لاحقا اتسعت رقعة المحتفلين به حتى صار يحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم وفي الأغلب يحتفل به في شهر آذار أو نيسان أو أيار.

ويختلف تاريخه عيد الأم من دولة لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير؛ في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو. وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام، وفي إندونيسيا يحتفلون به في يوم 22 ديسمبر.


عيد الأم هو ابتكار أمريكي ولا ينحدر مباشرةً تحت سقف احتفالات الأمهات والأمومة التي حدثت في كل مكان في العالم منذ آلاف السنين. مثل عبادة اليونان لكوبيلي، وعيد الرومان لهيلريا، واحتفال المسيحيين في أوروبا بيوم أحد الأمومة (en) .. بالرغم من ذلك أصبح مصطلح عيد الأم مرادفا لهذه العادات القديمة.

موعد عيد الام ٢٠٢٢ في الجزائر

مهما كبرنا ومهما تقدّم بنا العمر تبقى حاجتنا وحنينا إلى الأم فوق كل الاحتياجات، تبقى روحنا تحيا بوجودها، وشوقنا إلى أحن صدر وأطيب قلب بازدياد لا ينقص مهما أخذتنا مشاغل الحياة، فمكانها بالقلب وصوتها منغرس بأحشائنا، فوجودها يعني الحياة وفراقها يعني الموت.

متى يصادف تاريخ عيد الام 2022 في الجزائر

الأحد  29 أيار 2022

رسائل و اجمل ما قيل كلام عن الام

الأشياء الثمينة لا تتكرّر مرّتين، لذلك نحن لا نملك إلّا أماً واحدة. أمي هذا القلب العظيم الذي احتوانا بحنانه وعطفه.
أمي كلمة جميلة يزداد قلبك لطفاً وحناناً إذا ما رددتها.
أمي يا حباً أهواه، يا قلباً أعشق دنياه، يا شمساً تشرق في أفقي، يا ورداً في العمر شذاه.
أمي يا زهرة تفتحت لتروينا بعطر صفائها الزاكي. الأم هي بابك في الدنيا وفي الآخرة للجنة.
الأُمُومَة أعظمُ هِبَةٍ خَصَّ الله بها النساء.
ليس في العالم وِسَادَةٌ أنعم من حضن الأم. أمّي ناديت بكلمة أمي فلم أجد كلمة تمحو ما فيني سواها، لم أجد دنيا تحتويني سواها. قلب الأم مدرسة الطفل.
امي أنتِ بنظر الناس أمي، لكن بنظري أروع ملاك، ولو أقدر لأهديك عمري. أمّي يا صاحبة القلب الكبير، يا صاحبة الوجه النضير، يا تاج الزمان، يا صدر الحنان، أنتِ الحبيبة الغالية، وأنتِ الأم المثالية، وأنتِ الأميرة، لو كان للحب وساماً، فأنتِ بالوسام جديرة، يا صاحبة القلب الكبير.
من روائع خلق الله قلب الأم.
أمّي يا من غرست حُبّ الله في فؤادي، ورسّخت عقيدة التوحيد في أعماقي، يا من كنت لي أُمّاً في الحنان، ومعلّماً في الأخلاق، وأختاً في النصح والإرشاد، نصائحك نورٌ أسير عليه في حياتي، وابتسامتك ثلجٌ يُطفئ خوفي وألمي، بحر قلبي الواسع أنتِ، وموج عقلي الدافئ أنتِ، وبياض قلبك بدرٌ في سماء نفسي، ومهما وصفتك فلن أستطيع أن أكمل، ليس تهاوناً، ولكن شيء أعمق من ذلك.
إني مدينٌ بكل ما وصلت إليه وما أرجو أن أصل إليه من الرفعة إلى أمي الملاك.
أمي يا قمراً أضاء ظلام عقلي، وأضاء لي طريقي في الحياة، ويا شمساً أذابت جمود قلبي، وفجّرت ينابيع الأمل.

                     
السابق
قصة و ابطال مسلسل مسلسل العاصوف و مواعيد عرض المسلسل متى يعرض و على اي قناة ؟
التالي
قصة و ابطال مسلسل الزقوم 2022 في رمضان + موعد / مواعيد عرض المسلسل على اي قناة متى يعرض

اترك تعليقاً