منوعات

متى عيد الفطر 2022 في لبنان

متى عيد الفطر 2022 في لبنان

موعد عيد الفطر في لبنان يعتبر يوم مهم ينتظره جميع المسلمين في لبنان وهو اليوم الذي يتجمع فيه المواطنين احتفالا بانتهاء شهر رمضان المبارك، حيث يتبادل الناس الزيارات ويقوموا بتهنئة بعضهم، وتمتلئ الشوارع بالأطفال فرحين بذلك اليوم، حيث تمتلئ وجوههم بالبهجة والسعادة، وفي هذا السياق نتبين موعد عيد الفطر في لبنان 2022:

اول ايام عيد الفطر 2022 في لبنان

إن أوّل أيـام عـيد الـفطر في دولة لبـنان هو يوم الاثنين الموافق الثاني  من مايو 2022م وذلك استناداً للحسابات الفلكية، ولكن الأدق هو  اعتماد تحري رؤية هلال شوال، ويتم تحري هلال شوال في يوم السبت الموافق ل 29 رمضان ما يصادف  30 أبريل وفي حال عدم رؤية الهلال يكون الأحد المتمم لرمضان، وإذا ثبت رؤية الهلال يكون عيد الفطر يوم الأحد.


صلاة العيد في لبنان 2022

لا تختلف طقوس العيد في لبنان عن مثيلاتها في باقي الدول العربية ، حيث يسعى الناس لشراء ملابس جديدة ، وتقديم العيدية للأطفال ، والاستمتاع بتناول الحلويات اللذيذة ، والخروج للتنزه. ومع ذلك ، يشهد عيد هذا العام نقصًا في القوة الشرائية ، ومع ذلك يحاول الناس إسعاد أنفسهم. مع كل الامكانيات المتاحة بقدر الامكان.

اقرأ أيضا: وقت صلاة عيد الفطر في سوريا وقت صلاة عيد الفطر في سوريا

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في لبنان

صلاة عيد الفطر بعد 15:20 دقيقة من وقت شروق الشمس في أول يوم من أيام العيد.الذي سيكون سهلًا للأمة الإسلامية – حسب الإحصائيات الفلكية – يوم الاثنين 2 مايو المقبل ، وسيتم تأكيد الموعد عندما يقوم المختصون بمسح هلال شهر شوال.

مواقيت صلاة العيد في لبنان 2022

موعد صلاة عيد الفطر في لبنان 2022 بحسب العاصمة بيروت سيكون الساعة 6:03 صباحاً ، وأما طريقة حسابه على ما ورد في كتب السنة النبوية ، فهو انتظار شروق الشمس في السماء بقدر ما هو رمح.

اقرأ أيضا: أول أيام عيد الفطر في لبنان

متى ستدعى صلاة عيد الفطر في لبنان 2022؟

صلاة العيد في الإسلام ليس فيها الأذان أو الإقامة كما في الصلاة العادية ؛ وقد استدل على ذلك في الحديث التالي:[1]

عن جابر بن عبد الله وابن عباس: “لمْ يَكُنْ يُؤَذَّنُ يَومَ الفِطْرِ وَلَا يَومَ الأضْحَى، ثُمَّ سَأَلْتُهُ بَعْدَ حِينٍ عن ذلكَ، فأخْبَرَنِي، قالَ: أَخْبَرَنِي جَابِرُ بنُ عبدِ اللهِ الأنْصَارِيُّ، أَنْ لا أَذَانَ لِلصَّلَاةِ يَومَ الفِطْرِ حِينَ يَخْرُجُ الإمَامُ، وَلَا بَعْدَ ما يَخْرُجُ، وَلَا إقَامَةَ، وَلَا نِدَاءَ، وَلَا شَيءَ لن يكون هناك اتصال في ذلك اليوم ولا إقامة “. صحيح مسلم.

صلاة العيد في لبنان ما هو الوقت 2022

استمرار ل ما هو موعد صلاة عيد الفطر في لبنان 2022؟ إذن ، فإن أول وقت للحديث عن البلد هو توقيت الصلاة في العاصمة ، وهي بيروت ، حيث تؤدى الصلاة في الساعة 6:03 صباحًا ، وتجري الصلاة هذا العام في المساجد ، ولكن مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

متى تبدأ صلاة عيد الفطر وتنتهي في لبنان 2022

بعد أن أوضحنا موعد صلاة عيد الفطر في لبنان 2022 ، نذكر مواقيت الصلاة التالية بحسب كل منطقة في البلد ، حيث يختلف التوقيت حسب الموقع الجغرافي:

مدينة مواقيت صلاة عيد الفطر 2022 مدينة مواقيت صلاة عيد الفطر 2022
بيروت 6:03 عرسال 5:59
بعبدا 6:03 مرجعيون 6:04
صيدا 6:04 النبطية 6:04
طرابلس 6:01 زحلة 6:02
النبطية 6:04 بعلبك 6:00
صورة فوتوغرافية 6:06 جونيه 6:03
صالات العرض 6:06 بنت جبيل 6:05
قانا 6:05 عكار 5:59

أما موعد انتهاء الصلاة فهو غير محدد. ليس فقط بسبب فارق التوقيت بين المدن ، ولكن أيضًا لأن المسلم يستطيع أن يصليها في بيته ويطيلها أو يقصرها بقدر ما يشاء.

المساجد التي تقام فيها صلاة العيد في لبنان 2022

يفضل الناس صلاة العيد في المساجد الكبيرة. نظرا لمساحتها الشاسعة وقدرتها على احتواء عدد كبير من المسلمين ، فيما يلي أسماء أبرز المساجد:

  • مسجد الأمير فخر الدين.
  • مسجد الأمير منصور عساف.
  • مسجد المجيدي.
  • مسجد المنصوري الكبير.
  • الجامع العمري الكبير.
  • مسجد السلطان عبد المجيد.
  • جامع برجا الكبير.
                     
السابق
كيفية تتبع شحنة من زاجل اكسبريس اون لاين
التالي
مكثفة وطنية للأستاذ أحمد منصور بكالوريا المنهاج السوري 2022

اترك تعليقاً