منوعات

متى عيد القيامة المجيد ٢٠٢٢

متى عيد القيامة المجيد ٢٠٢٢ , أحد الأعياد المسيحية والتي ينتظرها المسيحيون في جميع أنحاء العالم , وفي السطور التالية نوضح لكم موعد عيد القيامة المجيد 2022 , وفيما يلي نوضح لكم متى عيد القيامة وما هو عيد القيامة الذي يحتفل به المسيحيون 2022 ..

عيد القيامة في مصر 2022 – المحيط

الجدير بالذكر أن تبدأ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم السبت، أول أيام السنة الميلادية الجديدة.


المحتويات

عيد القيامة المجيد 2022

عيد القيامة المجيد 2022 , أو عيد الفصح المسيحي , هو أحدى أكثر الأيام القبطية الأرثوذكسية التي يحتفل فيها المسيحيون في مصر. وعادةً ما يقع يوم الأحد عقب أول بدر كامل ينتسب الاعتدال الربيعي , ذلك اليوم يمثل خاتمة “الصوم الهائل” البالغ طوله 55 يومًا. عند النصارى على العموم فترات صيام أكثر مقارنة بالتقاليد المسيحية الأخرى.

متى عيد القيامة المجيد ٢٠٢٢

يصادف عيد القيامة المجيد , يوم الأحد الموافق 24 أبريل 2022 .

ما هي طقوس عيد القيامة المجيد

يحتفل المسيحيون في عيد القيامة المجيد، حيث يقوم أبناء مصر بالاحتفال به بالعديد من الأشكال والعادات الدينية الخاصة بهذا العيد والتي من أبرزها ما سنتناول أدنى السطور بهذه الشاكلة الاتية:

يقوم المصليين في الكنائس بالترديد الي أجمل الألحان وأعذبها والترانيم والمديح أيضاً للسيد المسيح.
يُنهض قداس خميس العهد والذي يشطب فيه التضرع على زيت الميرون، فيما يقوم الكاهن، برشم المصلين به لمنحهم البركة.

حيث يقوم المصريين باشعال الشموع ولذا بيوم يوم السبت النور في المساء، اضافة لانه ينهي تجسيد قيامة السيد المسيح ودحرج الحجر من على قبره في مرأى جميل وضخم خلال القداس الإلهي.
إقامة قداس يوم الجمعة الكبيرة جدا وهي يوم الجمعة التي صُصميم فيها السيد المسيح ومقتول من قبل اليهود.

سبب تسمية عيد القيامة بعيد الفصح

يرجع السبب في تسميته بهذا الاسم لارتباطه بفصح المسيح ولذا يعكس الموقف الديني الذي يتبعه المسيحيون واليهود والألمان، وإذ يتوافق الفصح اليهودي مع عيد الفصح النصراني، وهناك هنالك العديد من الأعراف التي يمكن الاحتفال بها في هذا اليوم، وإذ يكون المبرر الرئيسي هو أن اسم عيد الفصح بهذا الاسم يتعلق بإله الربيع والخصوبة بين الإسبان في عصور ما قبل المسيحية، والقيامة هي القداسة التي تُزين في العديد من منازل وكنائس عيد الفصح، وهذا هو دافع تسمية عيد الفصح القبطي بذلك الاسم، وهو مقدس جدًا فيما يتعلق لهم.

                     
السابق
لماذا انتشر اللهو والمجون في العصر العباسي
التالي
كم عمر الإمام المهدي الآن 2022

اترك تعليقاً