سؤال وجواب

متى موعد يوم عاشوراء 2022

المحتويات

متى موعد يوم عاشوراء 2022

يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر مُحَرَّم في التقويم الهجري، ويطلق عليه اسم يوم عاشوراء عند المسلمين وهو اليوم الذي نجّىٰ الله فيه موسى من فرعون ويصادف اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد في معركة كربلاء، لذلك يعدّه الشيعة يوم حزن وعزاء عندهم. كما وقعت الكثير من الأحداث التاريخية المختلفة في نفس اليوم.

متى يوم عاشوراء 2022 المغرب الجزائر السعودية

دار الإفتاء أعلنت عن موعد يوم عاشوراء من السنة الهجرية الجديدة ١٤٤٣ ه‍ حيث أنه سوف يكون في يوم الخميس المقبل الموافق لـ 11 من شهر محرم ١٤٤٣ه‍ والموافق أيضاً التاسع عشر من شهر أغسطس لعام 2022 م حيث أنه يوجد عدد كبير من المسلمين يسعى لمعرفة موعد يوم عاشوراء وذلك حرصاً على صيام والحصول فيه على الثواب.


متى موعد يوم عاشوراء عند الشيعة 2022

يصادف يوم عاشوراء عند الشيعة، هو اليوم العاشر من شهر محرم الحرام ,اي بتاريخ 19 اغسطس من العام الجاري 2022. ومن أبرز أحداثه مصرع الإمام الحسين (عليه السلام) وصحبه على يد جيش عمر بن سعد في وقعة كربلاء سنة 61 للهجرة.

متى يوم عاشوراء 2022 سوريا ليبيا لبنان الأردن

يصادف يـوم عاشوراء لعـام 1443 هجرى سيكـون يـوم الخميس 19 أغسطس 2022 في جـميع دول العالم في الدول العربية السعوديه , الكويت , البحرين , قطر , الامارات , عمان , اليمن , العراق , الأردن , فلسطين , لبنان , سوريا , مصر , الجزائر تونس , المغرب , ليبيا , السودان , موريتانيا , الصومال , جيبوتي , جزر القمر , جنوب السودان.

فضل صيام يوم تاسوعاء و عاشوراء 1443 – 2022

جاء عن عمر بن صهبان، عن زيد بن أسلم، عن عياض بن عبدالله، عن أبي سعيد رضي الله تعالى عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “من صام يوم عرفة غفر له سنة أمامه وسنة خلفه، ومن صام عاشوراء غفر له سنة”.

                     
السابق
call up means:
التالي
طلبت الأم من ابنها أن يذهب إلى العمل؟

اترك تعليقاً