سؤال وجواب

متى نتائج التوجيهي 2022 في فلسطين؟

المحتويات

متى نتائج التوجيهي 2022 في فلسطين؟

ها قد شارفنا على اعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة في فلسطين، حيث أن الوزارة تحدد موعد نتائج الثانوية العامة “توجيهي” في فلسطين 2022-موعد نتائج توجيهي، وفي هذه المرحلة يعلم الجميع أن طلاب “التوجيهي” يتعرضون لما يسمى بـ “رهبة النتائج”،  والتي يصحبها سلسلة من الضغوط والتأثيرات النفسية على الطالب، والتي يمكن ترجمتها عبر زيادة التوتر والقلق والإرهاق والضغط العصبي، حيث أن هناك أكثر من 87 ألف طالب وطالبة في فلسطيني في انتظار الموعد المحدد لنتائج الثانوية  توجيهي في فلسطين الضفة الغربية وقطاع غزة، خاصة بعد تدوال العديد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي موعد صباح اليوم قالت فيه إنه ليوم إعلان نتائج  الثانوية العامة توجيهي في فلسطين غزة، لذلك وحرصاً  على المصلحة العامة والدائمة في نقل الأخبار الصحيحة والدقيقة، تواصلت “وكالة فلسطين اليوم الإخبارية” مع أحد المسؤولين في وزارة التربية والتعليم العالي للاستفسار عن الموعد المحدد والمتوقع لاعلان نتائج الثانوية العامة في فلسطين 2022.

موعد نتائج توجيهي 2022

وفند مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم د.محمد عواد، اليوم الأحد، كافة المعلومات والأنباء التي أعلنت عن موعد إعلان الوزارة لنتائج الثانوية العامة “توجيهي ” في فلسطين 2022م.


وقال عواد في حديث لـ”مراسل وكالة فلسطين اليوم الإخبارية” :” إن عمليات تصحيح الامتحانات لم تنتهى الوزارة منها بعد”، متوقعاً انتهائها من ذلك مع نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل.

وأكد مدير عام القياس والتقويم أن نتائج الثانوية العامة في فلسطين 2022، لن يتجاوز موعد إعلانها الشهر الجاري، متوقعاً أن يكون ذلك في الأسبوع الأخير من الشهر الحالي.

نتائج توجيهي 2022

يتوقع نتائج الدليل الفلسطيني 2022 من قبل العديد من طلاب المدارس الثانوية في مختلف محافظات فلسطين ، وسط حالة من القلق الذي يحدث بالتزامن مع الإعلان الوشيك عن نتائج الدليل 2022. جاء ذلك عقب الانتهاء من امتحانات الطلاب في قطاع غزة ، والتي انتهت يوم الاثنين الماضي ، الرابع من يوليو 2022. وفقا للطلاب ، لم تكن امتحانات التوجيهي لهذا العام سهلة كما كانت في السنوات السابقة.

نتائج التوجيهي 2022 فلسطين

وقال “محمد عوض” مدير عام القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية: من المقرر نشر نتائج التوجيه الفلسطيني لعام 2022 في نهاية شهر يوليو. نؤكد لطلاب المدارس الثانوية أن النتائج ستكون واعدة ومعدلات نجاح عالية. هذا وفقا لمؤشرات التصحيح التي لوحظت في المواد التي تم الانتهاء منها في الوقت الحالي.

نتائج الثانوية العامة فلسطين 

نود الاشارة هنا أن عدد الطلاب الذين خضعوا لاختبارات التوجيه الأكاديمي لهذا العام في الفرع العلمي ما يقرب من 23271 ألف طالب وطالبة. كان عدد طلاب الفرع الأدبي حوالي 65173. أما بالنسبة لفرع ريادة الأعمال ، فقد أخذ حوالي 4123 طالبا اختباراتهم.

وزارة التربية والتعليم نتائج توجيهي 2022

وفي فرع الشريعة ، بلغ عدد الطلاب الذين خضعوا للامتحانات التوجيهية 1418 طالبا وطالبة. أما بالنسبة للفروع المكتملة الأخرى ، والتي تشمل فرع الاقتصاد الصناعي والفندقي والمنزلي ، فقد بلغ عدد الطلاب فيها هذا العام 3146 طالبا.

فحص نتائج التوجيهي في فلسطين 2022

مراجعة نتائج دليل فلسطين 2022. سيكون من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية. مما يسمح للطلاب بالاستعلام عن النتائج بالاسم. وستنشر النتائج على الموقع الإلكتروني فور إعلان الوزارة عن معدلات النجاح والمؤهلات لهذا العام ، في مؤتمر صحفي ، سيتم خلاله أيضا الإعلان عن أسماء التوجهات الأولى لهذا العام.

نتائج الثانوية العامة بالاسم في فلسطين عبر الرسائل النصية

وكل سنة يتم التنافس بين عدد من الطلبة على مستوى محافظات فلسطين، لحصد المرتبة الأولى على فلسطين في الفرعين الأدبي والعلمي والشرعي وكل الأفرع، كما يتنافس الطلبة على حصد المرتبة الأولى على مستوى قطاع غزة في الفرعين الأدبي والعلمي، وكذلك في الضفة المحتلة والقدس، لهذا تعد من أصعب اللحظات وأكثرها توترا هو موعد فحص نتائج توجيهي 2022 بالأسماء، إذ يبقى الطالب متوترا إلى أن تظهر نتيجته، ويومها يزيد البحث عن، رابط نتائج الثانوية العامة 2022 فلسطين عبر الرسائل النصية وذلك بسبب الضغط الشديد الذي يشهده موقع الوزارة في هذا الوقت من العام، حيث تقدم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية خدمة إرسال نتائج الثانوية العامة بالاسم عبر الرسائل النصية عبر الهاتف المحمول. تتم هذه الخدمة عن طريق إرسال رمز (ث) أو رمز (ز) للطلاب من قطاع غزة. هذا من خلال الرقم 37021. بمجرد إصدار النتيجة ، يتم إرسال النتيجة إلى الطالب المشارك في رسالة نصية.

                     
السابق
قصة القسوة تشع من عيناه؟
التالي
كشوف أسماء المقبولين في النيابة الإدارية 2022

اترك تعليقاً