سؤال وجواب

متى يبدأ التوقيت الشتوي في لبنان 2022 – 2023؟

متى يبدأ التوقيت الشتوي في لبنان 2022 – 2023؟يعتبر التوقيت من أهم الأمور المهمة في حياة الإنسان، حيث أنه ينظم حياته بناء على الوقت، كما أنه مع تغير الفصول في السنة فإنه يتم تغيير الوقت، لذلك لابد من أن يتم معرفة التوقيت والاختلاف فيه حتى يتأقلم كل فرد مع هذا التوقيت، وهناك مواعيد محددة حتى يتم البدء بالتوقيت الشتوي ، وحتى يتم تغيير الساعة، وهنا سوف نتعرف موعد التوقيت الشتوي في لبنان 2022-2023؟

المحتويات

موعد التوقيت الشتوي في لبنان 2022-2023؟

يتم العمل بالتوقيت الشتوي في دولة لبنان للعام 2023م، وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء رقم (5)، “عملا بقرار مجلس الوزراء رقم (5) تاريخ 20/8/1998المتعلق بتقديم التوقيت المحلي ساعة واحدة خلال فصل الشتاء اعتباراً من منتصف ليل آخر سبت احد من شهر آذار ولغاية منتصف ليل آخر سبت احد من شهر تشرين الأول من كل عام”. حيث أنه يتم تقديم الساعة (ساعة واحدة)، أي ستون دقيقة وذلك من منتصف الليل 26 – 27 نوفيمبر / ديسمبر من العام 2023م، وهو تاريخ لبدء العمل بالتوقيت الشتوي في دولة لبنان العربية.


فوائد التوقيت الشتوي في لبنان؟

التوقيت الشتوي في لبنان له فوائد عديدة وله تأثير إيجابي على الإنتاج الفردي أو الاقتصاد الكلي ، أهمها: التوقيت الشتوي في لبنان يقلل من تكلفة الكهرباء في الصباح الباكر ، مما يسمح للناس بالاستيقاظ من النوم بعد شروق الشمس. ، لا حاجة لتشغيل الأضواء. يوفر التوقيت الشتوي فب لبنان على الناس كلفة استخدام وسائل التدفئة، حيث عندما تشرق الشمس ترتفع درجات الحرارة بشكل تلقائي لتخفف من شدة برودة الطقس. يقلل التوقيت الشتوي في لبنان من حوادث السير حيث يعطي وقتاً أكثر للصقيع على الطرقات أن يذوب تحت أشعة الشمس. يساهم التوقيت الشتوي في لبنان في تعزيز الطاقة الإنتاجية للأفراد، بحيث عند الذهاب إلى مكان ما والشمس مشرقة يختلف عن الذهاب في الظلام.
                     
السابق
تصنف القوى الى ثلاثة انواع ميكانيكية و؟
التالي
بالشرح .. اكتب مقالة عن ضرورة عناية الاسر بالزراعة في المساحات الخالية حول بيوتها؟

اترك تعليقاً