سؤال وجواب

متى يبدا سباق الفورمولا ( في أي يوم ) ؟

المحتويات

موعد بدء سباق الفورمولا 1 متى يصادف

ينتظر كثير من المتابعين والجماهير انطلاق سباق الفورمولا في بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2021 هو الموسم الثاني والسبعين من بطولة العالم لسباقات السيارات من فئة فورمولا 1 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، كأعلى فئة من التنافس في سباقات السيارات ذات المقعد. تتضمن البطولة من 23 جائزة كبرى في أنحاء مختلفة من العالم. من المقرر أن يتنافس السائقون والفرق على ألقاب بطل العالم للسائقين وبطل العالم للفرق.

متى يبدا سباق الفورمولا

ومن المقرر أن يبدأ سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 في جدة من الثالث حتى الخامس من الشهر الجاري، في حدث هو الأول من نوعه في المملكة ، وسيشمل هذا السباق حفلات موسيقية وغنائية لفنانين عالميين مثل جستن بيبر، جايسين ديرولو، آيساب روكي، تييستو ودايفيد غيتا.


وقد اكتمل قبل أيام وصول فرق المشاركين الذين سيتسابقون على حلبة في كورنيش جدة التي بنيت في سرعة قياسية (8 أشهر) وصمّمها المهندس الألماني، هيرمن تيلك، الذي يملك في رصيده عددا من التصميمات العالمية لسباقات الفورمولا 1 حول العالم. وتشمل حلبة السباق منعطفًا ما يجعلها الحلبة الأسرع في العالم وهي ثاني أطول حلبة في تاريخ الفورمولا 1 بعد حلبة “سپا-فرانكورشان” في بلجيكا.

تشارك في السباق عشر فرق تضم عشرين سائقًا بمعدّل سائقين لكل فريق، من بينهم السائقان العالميان البريطاني، لويس هاميلتون، والبلجيكي ماكس ڤيرستابن.

التوسع والاضافات إلى موسم 2021

أعلنت شركة ليبريتي ميديا وهي مالكة الحقوق التجارية للرياضة عن إمكانية التوسع في قائمة السباقات إلى 25 سباقا بدلا من عدد 22 سباقا في موسم 2022 وعليه كان هناك تعديل للوائح الرياضية لتسمح بحد أقصى خمسة وعشرين سباق للجائزة الكبرى في الموسم الواحد. وتقرر أن يكون سباق جائزة البرتغال الكبرى على حلبة الغرب الدولية في بورتيماو هو الجولة الثالثة من الموسم بعد ان كان من المقرر أصلاً أن يكون سباقا يقام لمرة واحدة في عام 2022 ويعود سباق الجائزة الكبرى الهولندي، المقرر إجراؤه في حلبة بارك زانتفورت وذلك للمرة الأولى منذ عام 1985. وقد تم إدراج سباق الجائزة الكبرى الهولندي في جدول سباقات موسم 2022 ، ولكن تم إلغاؤه استجابةً وتحوطا من مرض فيروس كورونا 2019. ومن المقرر أن يبدأ سباق الجائزة الكبرى في المملكة العربية السعودية لأول مرة، بسباق ليلي يقام على حلبة مؤقتة في شوارع مدينة جدة. كما تم الإعلان عن خطط أخرى لنقل سباق الجائزة الكبرى إلى القدية في عام 2023 بسباق ليلي، وهو المكان الثالث الذي يستضيف سباقًا ليليًا بعد سباق سنغافورةوالبحرين الكبرى.

كان من المقرر أن يبدأ سباق جائزة فيتنام الكبرى لأول مرة بإقامة السباق في العاصمة هانوي على حلبة شارع هانوي. وتم إدراج السباق الفيتنامي في قائمة سباقات موسم 2022 ، ولكن تم إلغاؤه استجابةً لوباء مرض فيروس كورونا. ولاحقا تم إلغاء الجائزة الكبرى من موسم 2021 بسبب القبض على رئيس اللجنة الشعبية في هانوي نغوين دوك تشونغ بتهمة الفساد، وهو مسؤول رئيسي مسؤول عن تنظيم السباق.

وفي تعديل آخر على جدول السباقات تعود سباقات الجائزة الكبرى لأذربيجان وموناكو وسنغافورة إلى القائمة. إثر إلغاءها سابقا من موسم 2022 بسبب الصعوبات اللوجستية المرتبطة بإنشاء حلبة شوارع في وقت قصير. وتعود أيضًا سباقات الجائزة الكبرى الأسترالية والبرازيلية والكندية والصينية والفرنسية واليابانية والولايات المتحدة. وظهور أول لسباق مكسيكو سيتي بعد أن كان تم إلغاؤها خلال موسم 2022.

ومن التعديلات الأخرى الجديدة هو إعادة تسمية سباق الجائزة الكبرى البرازيلي إلى اسم جائزة ساو باولو الكبرى احترامًا للدعم المتزايد من قبل الحكومة المحلية لساو باولو.

لن يقام سباق الذكرى السبعون، وسباقات جوائز إيفيل وصخير وستيريا والتركي ووتوسكان الكبرى والتي تضمنها قائمة سباقات موسم 2022. حيث تم تقديم هذه الجوائز الكبرى على وجه التحديد في موسم 2022 استجابة لتأثيرات وباء كورونا 2019، وضمان عقد أكبر عدد ممكن من السباقات.

توصلت شركة ليبريتي ميديا إلى اتفاق من حيث المبدأ مع منظمي السباق لاستضافة سباق ثانٍ في الولايات المتحدة الأمريكية. وجرى الكشف عن خطط لعقد السباق على حلبة في حدائق ميامي.

                     
السابق
ماالاكتشاف الذي جعل طومسون يستنتج أن هناك جسيمات أصغر من الذرة ؟
التالي
يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا

اترك تعليقاً