سؤال وجواب

متى يصادف اربعينيه الامام الحسين 2022 زيارة الأربعين 2022 ذكرى أربعين الإمام الحسين عليه السلام 1444؟

متى يصادف اربعينيه الامام الحسين 2022 زيارة الأربعين 2022 ذكرى أربعين الإمام الحسين عليه السلام 1444؟ , نرحب بكم من منصة فيرال النموذجية , حيث نقدم لكم كافة المعلومات عن اربعينية الامام الحسين 2022 , موعد زيارة الاربعين , وذكرى أربعين الإمام الحسين عليه السلام 1444 , حيث نتعرف على موعد زيارة الأربعين أو الأربعينية أو أربعينية الحسين زيارة مردّ الرؤوس ،وهو اليوم العشرون من شهر صفر والذي يوافق مرور 40 يومًا على مقتل الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب في معركة كربلاء.

المحتويات

متى يصادف اربعينيه الامام الحسين 2022 زيارة الأربعين 2022 ذكرى أربعين الإمام الحسين عليه السلام 1444؟

يصادف ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام  في شهر صفر من كل عام ، وهو ثاني أشهر السنة الهجرية , وتاتي ذكرى الزيارة بعد إنتهاء الشيعة من إحياء عاشوراء ومحرم الحرام , حيث يقوم الشيعه والصوفيون في مختلف البلدان العربية والإسلامية، بإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين في مدينة كربلاء، في أجواء من “اللطيمات” وهي الحزن والبكاء، كما يتم رفع في تلك الذكرى الرايات السوداء، وسط المجالس.


متى ذكرى أربعين الإمام الحسين عليه السلام 1444؟

يوافق ذكرى اربعين الامام الحسين عليه السلام في يوم 20 صفر , وهي ذكرى استشهاد الإمام الحسين في 10 محرم، ويوم الأربعين، يتوق المسلمون الشيعة للاحتفال بمراسم الحداد بعد أيام عاشوراء، والأربعين يوم السبت 17 سبتمبر 2022.

موعد زيارة الأربعين الامام الحسين 2022

يوافق يوم 20 صفر 1444 , مرور 40 يومًا على ذكرى مقتل الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب في معركة كربلاء , حيث يصادف هذا اليوم في التقويم الميلادي 17 سبتمبر 2022 وتكرر الزيارة في كل عام في مثل هذا التاريخ من كل عام هجري جديد.

وتعتبر أربعينية الحسين، واحدة من أبرز الاحتفالات في التقويم الشيعي والصوفي ، احتفالاً بذكرى اغتيال الإمام الحسين رضي الله عنه في معركة كربلاء وسط العراق في تاريخ العاشر من شهر أكتوبر عام 680م.

وتسمى هذه الذكرى محلياً في العراق بزيارة مردّ الرؤوس (اي رجوع أو عودة الرؤوس) لأن رؤوس الحسين وبعض من قُتل معه من اصحابه وأهل بيته أُعيدت لدفنها مع الأجساد بعد أن أخذها جيش بني أمية إلى يزيد وطافوا بها تباهياً بالنصر.

أعمال أربعين الإمام الحسين 2022

تحل ذكرى استشهاد الإمام الحسين حفيد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ويتم فيه السفر إلى كربلاء ، يعد أكبر تجمع بشري سنوي في العالم يجمع 14 مليون مسلم شيعي، خلال موسم الحج المعروف باسم الزيارة.

كان يظن البعض أن أصحاب المذهب الشيعي، لا يرتدون إلا السواد، ولكن هذه معلومة خاطئة فإن أصحاب هذا المذهب يرتدون اللون الأسود في أغلب أيام شهر محرم من كل عام هجري، لتذكر استشهاد الإمام الحسين وأقاربه وأحبابه رضي الله عنهم جميعًا.

وتعتبر اربعين الامام الحسين من أهم المناسبات عند الشيعة حيث تخرج مواكب العزاء في مثل هذا اليوم ويتوافد مئات الآلاف من الشيعة من كافة أنحاء العالم إلى أرض كربلاء لزيارة قبر الحسين

حيث يقوم الملايين من الزوار بالحضور إلى كربلاء مشياً على الأقدام بأطفالهم وشيوخهم من مدن العراق البعيدة حاملين الرايات تعبيراً عن النُصرة، إذ يقطع بعضهم ما يزيد على 500 كيلومتر مشياً .

فقد ورد عن بعض أئمة الشيعة قوله أن علامات المؤمن خمسة وهي: التختم باليمين، وتعفير الجبين، وصلوات إحدى وخمسين، وزيارة الأربعين، والجهر ببسم الله الرحمن الرحيم.

 

                     
السابق
انجليزي ثاني ابتدائي الدرس الاول 1444 #انجليزي_ثاني_ابتدائي #انجليزي_ثالث_ابتدائي
التالي
من هو الحيوان الذي بإمكانه إخراج معدته إلى الخارج وإرجاعها؟

اترك تعليقاً