اخبار حصرية

متى يصادف عيد نوروز ٢٠٢٢

متى يصادف عيد نوروز ٢٠٢٢ عيد النوروز هو الاسم الهام للسنة الإيرانية الحديثة ، والذي يعرف أيضًا باسم السنة الفارسية الجديدة ، والذي تم الاحتفال به من قبل الكثير من المجتمعات لأكثر من 3000 عام على الرغم من وجودها في التقاويم الزرادشتية.

المحتويات

متى يصادف عيد نوروز ٢٠٢٢

عيد نوروز 2022 والذي يعرف بعيد رأس السنة الفارسية والسنة الكردية، والذي يوافق يوم الاعتدال الربيعي أي الحادي والعشرين من مارس لكل عام في التقويم الميلادي ,ويصادف هذا العام يوم الاثنين الموافق 21/3/2022.


متى عيد نوروز 2022

عيد نوروز 2022 يتم الاحتفال به في يوم 21 مارس ، وذلك مع اعتدال مارس، ويتنوع الاحتفال به وفقا لكل دولة. وعلي الرغم من أن الناس عادة يجتمعون ويرقصون معا للترحيب بموسم الربيع. تعود جذور عيد النوروز إلى الديانات الإيرانية التقليدية – العصر الإسلامي – مثل الزرادشتية. ففي الزرادشتية ، تعتبر atar (النار) رمزًا رئيسيًا للخير ، وقد استعملها الزرادشتيون لتحدي الشيطان الغائر. وكرمز إلى كراهيتهم للشر.

متى يصادف عيد نوروز 2022

عيد نوروز 2022 يصادف يوم الـ 21 من آذار/ مارس الجاري، ففي ذات السياق حيث بدأت اللجان التحضيرية لاحتفالات نوروز في مجالس مقاطعة الحسكة، منذ صباح اليوم، بحملة لتزيين مدن ونواحي وبلدات المقاطعة احتفاء بالعيد.

كما عُلقت يافطات كتب عليها “كل نوروز والعالم يملؤه الحرية والمحبة، والسلام، نوروز 2022 مبارك لشعوب المنطقة”، بالإضافة إلى يافطات حملت الشعار الموحد لنوروز هذا العام “بإرادة الشعوب سنجعل نوروز ٢٠٢٢ نوروز حرية القائد آبو”.

موعد تاريخ عيد نوروز 2022

يحتفل العراقيين والايرانيين بيوم عيد نوروز عام 2022 وهو اليوم الذي يصادف الاعتدال الربيعي في الحادي والعشرين من شهر مارس التقويم الميلادي 2022 وهو العيد التقليدي الذي يتم الاحتفال به في راس السنه الفارسيه في ايران ومناطق النفوذ التاريخي للمراه الفارسيه من بلدان اسيا الوسطى.

كم باقي على عيد نوروز 2022

باقي 2 يوم على عيد نوروز 2022 والذي يصادف يوم 21 مارس/اذار وهو يوم الاعتدال الربيعي والذي يصادف يوم الاثنين من الاسبوع الجاري ,ويكون يوم الاحتفال به في العراق وايران وغالبية الدول العربية.

                     
السابق
الدفتر كم مليون عراقي 2022
التالي
لماذا يصلح دواء نيوفورتان ؟ دواعي استعمال نيوفورتان

اترك تعليقاً