سؤال وجواب

متى ينتهي الصيف 2022 في مصر؟

المحتويات

متى ينتهي الصيف 2022 في مصر؟

صيف 2022 (نصف الأرض الشمالي). من:
الثلاثاء

21 حزيران

حتى:

الجمعة


23 أيلول
جميع الأوقات في توقيت مصر.

كم عدد شهور الصيف؟

فمن وجهة النظر المناخية، يبدأ الصيف في تواريخ متأخرة عن الصيف الفلكي، وكذلك في الفترة الأكثر حرارة في السنة، لذا ففي نصف الأرض الشمالي يوافق الصيف شهور يونيو، يوليو وأغسطس، تحديدا عند علماء المناخ من فاتح يونيو إلى 31 أغسطس.
 

متى ينتهي الصيف 2022

مع بداية ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي مقارنة ببداية فصل الشتاء، ارتفعت معدلات المشاهدة على موعد نهاية فصل الصيف 2022 بسبب تغيرات المناخ التي يشهدها العالم، والتي تسببت في ظواهر جوية جديدة، منها سقوط الثلج خلال فصل الشتاء هذا العام.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لها أن فصل الصيف لهذا العام 2022 – 1443 هـ سوف ينتهي في يوم 21 من شهر أغسطس القادم، والذي سيوافق يوم 23 من الشهر الأول هجريًا للعام الجديد 1444 هـ، والذي لم يتبق عليه سوى عدة أيام، الجدير بالذكر أن فصل الخريف يبدأ بعده، ويبدأ معه انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وغياب أشعة الشمس؛ وكذلك سقوط أوراق الأشجار وهبوب الرياح والعواصف تمهيدًا لدخول فصل الشتاء.

كم مدة فصل الصيف 2022 في مصر

وتبلغ مدة فصل الصيف لهذا العام أكثر من 3 أشهر، وهي تحديدًا 92 يومًا و17 ساعة، و54 دقيقة، وبحسب التوقعات، فإن مصر تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، بسبب تعرضها لمنخفضات جوية متعددة.

كما أن هناك بعض من البلدان الأخرى التي يختلف بها موعد فصل الصيف لأنه يمتد الصيف بها نتيجة الانقلاب الصيفي في 20 أو 21 يونيو، إلى أن يتم الاعتدال الخريفي في 22 أو 23 سبتمبر، حيث يعتبر بداية الانقلاب في اليوم الأول من الصيف، ويختلف موعد فصل الصيف بدولة الصين أيضاً بحسب التقويم الصيني الخاص بهم، فيبدأ في 7 مايو.

أما جنوب أسيا يبدأ فصل الصيف بها من مارس إلى مايو أو أوائل يونيو، وذلك يتم قبل وصول الرياح الموسمية التي من بعدها يتم تساقط الأمطار الغزيرة، أما التقويم العربي يكون شهر رمضان وشعبان من أكثر الشهور ارتفاعا في درجات الحرارة لأنه في وقت تسميتها كان في موسم شديد الحرارة، حيث أن شهر الصيف يبدأ يوم الاثنين 21 يونيو من عام 2022م الموافق 11 من ذو القعدة 1443 م.

                     
السابق
مسلسل بيروت ٣٠٣ اين يعرض؟ وقت عرض مسلسل بيروت 303 على اي قناة؟
التالي
شاعر اعدمه جنود فرانكو؟

اترك تعليقاً