سؤال وجواب

مجسم ليس له أوجه ولا أحرف ولا رؤوس عبارة تشير الى …. ؟

المحتويات

المجسم الذي ليس له اوجه ولا أحرف ولا رؤوس يسمى ؟

المجسم الذي ليس له اوجه ولا أحرف ولا رؤوس هو ؟ /كلما لاح النجاح نتيجة التخطيط الجيد والمثابرة المستمرة مقرونين بالفرصة المواتية، واعتبر الناس ذلك حظاً ، اليوم أنت محظوظ عزيزي الطالب ، ولديك الفرصة في الحصول على اجابة صحيحة لسؤالك حول مجسم ليس له أوجه ولا أحرف ولا رؤوس ، فما هو ؟ احد من أهم المجسمات الأساسية، حيث تتعدد المجسمات، ومن الممكن رؤيتها في العديد من المواقع في حياتنا اليومية، فمثلًا حوض السمك مكعب، علبة الشيبس اسطوانة، فمن هذا المنطلق سنتعرف على ما هي المجسمات وما أنواعها، بالإضافة إلى التعرف تحديدًا على المجسم الذي ليس له اوجه ولا أحرف ولا رؤوس .

ما هي المجسمات

المجسمات هي أشكال ثلاثية الأبعاد مما يعني أن لها الطول والعرض والارتفاع، ونظرًا لأن لها ثلاثة أبعاد فهي تتمتع بعمق وتشغل حيزًا في الكون، كما ويتم تحديد المجسمات وفقًا للسمات الفريدة لكل نوع من أنواع المجسمات، فعلى وجه التحديد يمكن ملاحظة عدد الوجوه والحواف والرؤوس وكذلك شكل القاعدة، فالأسطح المسطحة لمجسم هي الوجوه أو الجوانب، أما القاعدة هي الوجه الذي يرتكز عليه الشكل، وحافة المجسم هي قطعة مستقيمة حيث يلتقي وجهان، أما الرأس هو الركن الذي يتشكل حيث تلتقي نهايات مقاطع الخط لوجهين أو أكثر.


المجسم الذي ليس له اوجه ولا أحرف ولا رؤوس هو

الاجابة :

الكرة .

تُعد الكرة واحدة من الأشكال التي تكون مألوفة بالحياة، كما أنها من الأشكال الهندسية التي تتألف من خلال عدة نقاط بعيدة عن بعدها وتتلقى في مركز ثابت يُسمى مركز الكرة، ويُطلق عليه أيضًا الخط المُستقيم الذي يكون بين النقاط بسطح الكرة ، والكرة هي المجسم الذي ليس له أوجه ولا احرف ولا رؤوس هو وذلك لأنه مستدير تمامًا،، وليس له جوانب أو زوايا مسطحة

 

 

                     
السابق
في الحالة الصلبة تكون القوى بين الجزيئات ضعيفة ( √ او × )
التالي
اي مما ياتي من صفات اسماك القرش

اترك تعليقاً