منوعات

معدلات القبول تخصصات شعبة علوم تجريبية 2022؟

معدلات القبول تخصصات شعبة علوم تجريبية 2022؟ , نرحب بكافة الطلاب المتابعين عبر منصة فيرال النموذجية , يسعدنا في هذه المقالة أن نزودكم معدلات القبول تخصصات شعبة علوم تجريبية 2022؟ , وهو ما يبقحث عنه الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم للاطلاع على معدلات القبول تخصصات شعبة علوم تجريبية 2022؟

المحتويات

معدلات القبول تخصصات شعبة علوم تجريبية 2022؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في الجزائر من خلال الموقع الرسمي لها , عن معدلات القبول بكالوريا معدل القبول للتخصصات الجامعية “مفاضلة البكالوريا 2022 رسمياً معدل الباك للجامعة عليا وأعلنتها وزارة التعليم العالي الان تعرف عزيزي طالب البكالوريا في الجزائر مباشرة على نتيجة معدلات القبول في كل التخصصات الجامعية للعام 2022 2023 معدل قبول باك شعبة لغات تخصص إنجليزية حسب الاسم من خلال موقع الرسمي للوزارة.


تخصصات شعبة علوم تجريبية معدل 10

صرحت وزارة التعليم العالي  عن عدة تعديلات على المنشور الخاص  بالتسجيل  الأولي  لحاملي  البكالوريا  حيث  سيتم ابتداء من الموسم المقبل احتساب معدل القبول للتخصصات الجامعية لحاملي بكالوريا 2022 بالاعتماد على “معدل موزون” بدلا من معدل شهادة البكالوريا حيث يأخذ كل ميدان بعين الاعتبار شعبة التخصص.

أما بالنسبة لميدان اللغات الأجنبية  ماعدا اللغة التركية  و الروسية  فان احتساب المعدل بالنسبة  لكل الشعب  يكون  بمعدل البكالوريا ضرب 2 زائد معدل لغة الشعبة المطلوبة قسمة ثلاثة  و بالنسبة لميدان الترجمة  فيتم احتساب المعدل بالنسبة  لشعب لغات أجنبية  وآداب و فلسفة من خلال معدل البكالوريا  ضرب اثنان زائد معدل ثلاث لغات أجنبية قسمة 3

وفيما يتعلق بميدان العلوم الإنسانية وميدان الحقوق و العلوم السياسية  و علوم الإعلام و الاتصال  فيتم احتساب المعدل العام المحصل عليه في البكالوريا علما انه تم تحديد هذا الأخير  ب ابتداء من 10.5 من 20 .

معدلات القبول بالمدرسة العليا للأساتذة بورقلة شعبة علوم تجريبية

علوم دقيقة استاذ التعليم الثانوي : 15.07
علوم طبيعية استاذ التعليم الثانوي: 14.94
لغةعربية استاذ إبتدائي : 14.00

معدلات القبول للمدرسة العليا للأساتذة بالأغواط  شعبة علوم تجريبية

لغة إنجليزية استاذ التعليم الثانوي: 15.66 – علوم استاذ التعليم الثانوي:15.59 – لغة انجليزية استاذ التعليم المتوسط: 15.00 – علوم طبيعة و الحياة استاذ التعليم المتوسط: 14.91
معدل القبول في المدرسة العليا لأساتذة متوسط رياضيات وفيزياء وعلوم وباقي الفروع
معدل القبول في تخصص المدرسة العليا ثانوي
معدل القبول المدرسة العليا لأساتذة التعليم الإبتدائي
معدل القبول في المدارس العليا في كل الميادين
معدل القبول في المدرسة التحضيرية
معدل القبول في الهندسة
معدل القبول في الامن الصناعي والصيانة
معدل القبول في المدرسة

                     
السابق
ترتيب معدل القبول في المدرسة العليا للتجارة 2022 – 2023؟
التالي
معدل قبول و معلومات عن تخصص علوم إنسانية في الجزائر 2022 – 2023؟

اترك تعليقاً