سؤال وجواب

معدل قبول تخصص صيدلة صناعة المنتجات الصيدلانية والصحية 2022

معدل قبول تخصص صيدلة صناعة المنتجات الصيدلانية والصحية 2022 , أحبتي الزوار مرحباً بكم وأسعد الله أوقاتكم جميعاً ووفقكم أحبتي كما عودناكم زوارنا الاوفياء، معا وسويا نحو تعليم أفضل مع موقع فيرال، الذي من خلاله تحصلون حل اسئلة التعلم على كل ما يساعدكم على التقدم بيت العلم وزيادة تحصيلكم التعليمي نقدم لكم هنا معدل قبول تخصص صيدلة صناعة المنتجات الصيدلانية والصحية 2022 ..

المحتويات

معدل قبول تخصص صيدلة صناعة المنتجات الصيدلانية والصحية 2022

ينص دليل حاملي درجة البكالوريا 2022 على أن المشاركة في المواضع في التخصصات الطبية “الطب والصيدلة وطب الأسنان” تتطلب متوسطًا مرجحًا يبلغ 15 أو أكثر للأولوية الأولى , علوم تجريبية والثانية رياضيات، أما بالنسبة لبكالوريا تقني رياضي فيتم الترتيب على أساس المعدل العام المحصل عليه والذي يساوي أو يفوق 15.


 معدل القبول في كلية الصيدلة 2022

أما بخصوص التخصصين الجديدين بكلية الصيدلة بجامعة الجزائر1 ذات التسجيل الوطني فيمكن للطلبة الراغبين في دراسة تخصص صيدلة. وصناعة المنتجات الصيدلانية التسجيل عن طريق حساب المعدل الموزون يساوي أو يفوق 13.

للحائزين على بكالوريا علوم تجريبية ورياضيات، أما تخصص تقني رياضي فيحتسب المعدل العام للمترشح من 13 فأكثر، ونفس طريقة الترتيب لتخصص أعوان في الصيدلة.

وتبقى هذه المعدلات أولية في انتظار نتائج معالجة الرغبات، لاسيما أن تخصص العلوم الطبية في السنوات الأخيرة ارتفعت معدلات القبول فيه من 16.5 فما أكثر.

رفْع التكوين في الطب البيطري إلى ست سنوات

وقامت الوزارة بتحديد المعدل الموزون من 14 فما فوق لدخول المدرسة الوطنية العليا للطب البيطري بالجزائر، ومعاهد البيطرة بجامعات قسنطينة1، وباتنة1، وتيارت، للحائزين على بكالوريا علوم تجريبية ورياضيات، في حين يتم احتساب المعدل العام من 14 فما أكثر بالنسبة لتقني رياضي، بينما تحدد معدل 12 فما أكثر لدخول تخصص البيطرة الذي تضمنه كل من جامعة البليدة1 والطارف وسوق أهراس، فيما عدلت الوزارة من مدة التكوين في إطار الإصلاحات لتصبح 6 سنوات بدلا من 5.

                     
السابق
موقع all tools seo مقفل الان لانه يستعمل اسكربتا مسروقا
التالي
الدوري الاسباني برشلونة يتجه للخطة ب بعد فشل مفاوضاته مع كوندي

اترك تعليقاً