سؤال وجواب

معلومات طائرة يوم القيامة الروسية ويكيبيديا

المحتويات

معلومات طائرة يوم القيامة الروسية

طائرة يوم القيامة الروسية، هي طائرة عسكرية تم اطلاق اسم ” يوم القيامة ” عليها، حيث جاء هذا المشروع ضمن تطوير روسيا لطائرة من طراز “Doomsday”، أو ما يعرف بطائرة “يوم القيامة”، وهي طائرة عسكرية يمكن أن تكون بمثابة مركز قيادة وتحكم بالطيران، عند وقوع كوارث مثل النزاع المسلح النووي.

طائرة يوم القيامة التي صنعتها روسيا

هناك مصادر في المجمع الصناعي العسكري الحكومي، توقع حصول القوات الروسية على طائرتين على الأقل من الطائرات الجديدة، واحدة منها قيد الإنتاج بالفعل.


من المعروف عن طائرة يوم القيامة بأنها تعتبر عبارة عن الطائرة التي قد حصلت على القدر الكبير من الشهرة الإعلامية وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك لما قد تميزت به تلك الطائرات من المواصفات العالمية وذات الجودة المرتفعة، ومن النادر جداً أن يتم العثور على الطائرة مثلها التي تنطبق عليها نفس المواصفات العالمية، وسوف نتعرف من خلال المقال على معلومات طائرة يوم القيامة ومواصفاتها عبر موقع فيرال.

كما ذكرت شركة “تاس”، وهي وكالة روسية تديرها الدولة، في الخريف الماضي، أن الطائرات الجديدة هي نسخ معدلة من طائرة إليوشن إيل -96-400 إم.

صاروخ يوم القيامة الروسي

تحدثت وسائل إعلام ومواقع عن مزاعم لرصد تحليق “طائرة يوم القيامة” الروسية فوق موسكو، وعن رصد إقلاع طائرة يوم القيامة الأمريكية. وذلك بعد دعوة بوتين للتعبئة الجزئية في صفوف الجيش.

قالت قناة CBS الأمريكية إنه بالفعل تم رصد إقلاع طائرة “يوم القيامة” الأمريكية وسط توقعات مخيفة لتطورات قد تحركها حرب نووية.

مواصفات طائرة يوم القيامة الروسية

وأضافت القناة أن دور طائرة “يوم القيامة” الأمريكية يكمن في إدارة الحرب من الجو في حالة حدوث هجوم نووي.

وطائرات “يوم القيامة”، كما يطلق عليها عادة، هي طائرات قيادة وتحكم، يمكن استخدامها لإجلاء كبار المسؤولين في حالات الطوارئ، ومجهزة بالتكنولوجيا لتوجيه القوات المسلحة في حالة وقوع كارثة مثل الحرب النووية.

ومن المتوقع أن تحل الطائرات الروسية الجديدة محل الطائرات القديمة من طراز Il-80، وهي نسخ عسكرية من طائرات الركاب Il-86 ، لكن طائرات “يوم القيامة” فتأتي دون نوافذ لحماية من بداخلها من أي انفجار نووي.

معلومات عن طائرة يوم القيامة

يُعتقد أن طائرة يوم القيامة هي الطائرة التي صممت لخدمة رئيس الولايات المتحدة ، وبما أن تلك الطائرة أطلق عليها اسم طائرة يوم القيامة ، فقد تم نشر اسم الطائرة من قبل الكثيرين على منصات التواصل الاجتماعي وفي سياق المحادثات عن تلك الطائرة ، إليكم أهم وأهم المعلومات المتعلقة بها والمذكورة أدناه:

  • تتمكن طائرة يوم القيامة من التحليق لفترة طويلة وهي سبعة أيام من دون أن تتوقف.
  • كما وتتمكن تلك الطائرة من التواصل مع أي منطقة على سطح الكرة الأرضية خلال تحليقها في أعالي السماء.
  • كذلك ويعرف عن تلك الطائرة بأنه قد تم تحصينها من التعرض لأي من الهجمات أو الانفجارات النووية.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن المحرك الذي قد تتضمن عليه الطائرة لنهاية العالم،
  • وحيث انه يعمل طوال أربع وعشرون ساعة ومن خلال اليوم، و365 يوم في السنة.
  • بالإضافة إلى أنها تعد مدعومة في العديد من طرق الحماية.

كم سعر طائرة يوم القيامة؟

  • كما انه يصل سعر تلك الطائرة إلى حوالي 233 مليون دولار أمريكي.

من هي الدول التي تملك طائرة يوم القيامة

كذلك وتجدر الإشارة الى أنه لا يوجد هنالك أي الدول التي تمتلك طائرة نهاية العالم سوى دولة الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن بالرغم من ذلك فإنه يوجد القدر الكبير من المنافسة الكبيرة والشديدة بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية ودولة روسيا.

                     
السابق
الله أجمل ماسطرت في كتبي|| ظفر النتيفات
التالي
شركة البحر الأحمر للتطوير بالتعاون مع هدف تعلن عن برنامج تدريب منتهي بالتوظيف لحملة الثانوية

اترك تعليقاً