سؤال وجواب

مغني اوبرالي مصري عالمي من هو ؟

مغني اوبرالي مصري عالمي من هو ؟ الاوبرا هى شكل من أشكال المسرح بتعرض الدراما بشكل رئيسى بالموسيقى و الغنا, نشأت فى ايطاليا سنه 1600 ، وهناك عدد هائل من المغنيين الأوبراليين الذين نجحوا في هذا المجال من الغناء ومن بينهم شخصيات عربية ، واليوم نبحث معكم عن مغني اوبرالي يحمل الجنسية المصرية فمن هو ؟

مغني اوبرالي مصري عالمي من هو

إنه المغني جابر البلتاجى ، وهو مغنى أوبرالى مصري ،صوت باريتون واستاذ الغناء الأوبرالى بأكاديمية الفنون.


مغنى مصرى حصل على ميدالية “فيردى” و يتشرف بعضوية أوبرا فينيسيا , اضافة الى رئاسته لقسم الغناء بمعهد الكونسرفتوار و اشرافه العام على مسارح الأوبرا باعتباره المدير التنفيذى لدار الاوبرا بدأت حياته الفنية على يد سعد عبد الوهاب.

الميداليات الحاصل عليها :

  • ميدالية فيردي من ايطاليا 1975
  • ميدالية البولشوي 2004
  • وسام فارس من الرئيس الإيطالي سنة 2000 .

فلم يكن للدكتور جابر البلتاجى أستاذ الغناء الأوبرالى بأكاديمية الفنون خصومة مع أحد، فهو فنان لا يعرف سوي الحب للجميع وأعماله ترصد سيلاً من الإنجازات تنحاز جميعها لدعم الفن الحقيقي في مواجهة الاتجار بالفن وبرغم ذلك فقد كان البلتاجى صيداً ثميناً للمؤامرات، وكلما سعي إلي مشروع فني للتطوير فوجئ بمن يرميه بالأكاذيب والسخف .

جابر البلتاجى أحد أبرز الأوبراليين العالميين، شارك في أشهر الأوبريتات العالمية في مصر وفي دول العالم. ويكفي شهادة أحد كبار مثقفي مصر والعالم العربي الدكتور ثروت عكاشة «وزير» بخط يده، حين قال عنه: عندما استمعت إلي صوتك المجلجل يا جابر.. في حفل الأوبرا القديمة المأسوف عليها، توقعت لك مستقبلاً باهراً في الغناء الأوبرالى.. أهداه الله سبحانه وتعالى إياك لمصر وسمعتها الفنية، وأعتبر أن استبعادك عن الغناء، في دار الأوبرا، كارثة فنية

                     
السابق
مرض المياه الزرقاء في العين فطحل 61 – 62 وش حله ؟
التالي
من هو بطل ايران الاسطوري ؟

اترك تعليقاً