سؤال وجواب

من الأسباب التي تجعل المحاصيل النقدية ذات أهمية كبيرة للدولة ؟

يسعدنا اليوم الإجابة على الأسئلة القليلة التي طرحتها عبر موقعنا الإلكتروني ، ونعمل جاهدين على تقديم إجابات نموذجية شاملة وكاملة لتحقيق النجاح والتميز لك ، لذا لا تتردد في طرح أسئلتك أو استفساراتك في في عقلك وفي تعليقاتك، والآن نتطرق لحل سؤال (من الأسباب التي تجعل المحاصيل النقدية ذات أهمية كبيرة للدولة ) ، وقبل الإجابة عن السؤال نوضح لكم توضيحاً لمفهوم المحاصيل النقدية وهي المحاصيل التي تباع نقدا في السوق وعادة تكون أكثر ربحا من غيرها من المحاصيل، وتدخل في العديد من الصناعات وللمحاصيل النقدية أهمية كبرى في توفير العملة الصعبة الضرورية لبناء الاقتصاد الوطني إلا أن زراعة القات احتلت مساحات واسعة من معظم المساحات المزروعة للمحاصيل النقدية، مما أثر ذلك سلباً على زراعة باقي المحاصيل النقدية وخاصة زراعة البن. ، وتضم المحاصيل النقدية كلاً من (البن، القطن، السمسم ، التبغ، القات)

من الأسباب التي تجعل المحاصيل النقدية ذات أهمية كبيرة للدولة

طريقة أخرى لجلب العملة الصعبة للدولة


  • يعتبر المحصول النقدي مهمًا لبلد ما لأنه يمكن أن يكون مصدرًا لكسب العملات الأجنبية وتوفير المواد الخام لقطاعات الاقتصاد الأخرى وتوليد فرص العمل لعدد كبير من الناس.
  • تعتبر القهوة والشاي والمطاط وقصب السكر والقطن من المحاصيل النقدية الرئيسية.

توفر المحاصيل النقدية مثل الكاكاو والبن ، وكذلك الخضروات والذرة ، الدخل وفرص العمل للاقتصاد الريفي. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم المزارعون بتوليد رأس المال من أجل تحسين الإدارة والابتكار ، كما تعمل المحاصيل النقدية على تسريع بناء المؤسسات التي تتيح مزيدًا من التسويق التجاري. مثل أي نشاط زراعي ، تتطلب زراعة المحاصيل النقدية إدارة أنواع مختلفة من المخاطر مثل تدهور التربة وتقلب الأسعار. تُظهر الأمثلة أن المزارعين يستخدمون العديد من استراتيجيات التكيف والحد من المخاطر ، على سبيل المثال عن طريق تنويع أنماط المحاصيل لمواجهة مخاطر فشل الحصاد ، أو انخفاض الأسعار أو فقدان الوصول إلى الأسواق ، وعن طريق إنشاء تعاونيات أو استخدام تبادل السلع الزراعية.

                     
السابق
كم لبث سيدنا يونس في بطن الحوت
التالي
صدرت أول استراتيجية وطنية للسياحة في الأردن للأعوام ( مطلوب الإجابة )

اترك تعليقاً