سؤال وجواب

من الدول الجزرية التابعة قارة آسيا؟

من الدول الجزرية التابعة قارة آسيا،عزيزي المتابع اهلا وسهلا بك في موقعنا الجميل موقع فيرال ، سنقدم لكم الان اجابة السؤال “من الدول الجزرية التابعة قارة آسيا؟” آسيا هي أكبر قارة في العالم ، ممثلة بجنوب شرق آسيا ، وتقع شرق شبه القارة الهندية وجنوب الصين ، وتبلغ مساحتها البرية والبحرية حوالي 13 مليون كيلومتر مربع، وتمتاز مناطق جنوب شرق آسيا وذلك بوقوعها من ضمن المناطق المناخية وايضا المدارية وشبه الاستوائية، حيث تضم منطقة جنوب شرق اسيا وجزر عدة تمتاز بالطبيعة الساحرة والخلابة ويقصدها السواح من كل ارجاء العالم، سوف نطرح من الدول الجزرية التابعة قارة آسيا.

المحتويات

اين تقع دولة الفلبين؟

يتكون الأرخبيل الفلبيني من 7641 جزيرة تقع في غرب المحيط الهادئ ، وهي إحدى الدول الجزرية الآسيوية ، وتبلغ مساحتها الإجمالية 343448 كيلومترًا مربعًا ويبلغ عدد سكانها 100981437 نسمة، حيث انها تمتلك الفلبين خامس اطول ساحل في العالم وايضا تحيط به بحر الصين وبحر الفلبين وبحر سيليبس من الشرق والغرب وايضا الجنوب ولها حدود بحرية مع ماليزيا وايضا اندونيسيا وفيتنام وتايون.


اين تقع دولة سيريلانكا؟

سريلانكا هي دولة آسيوية تقع على جزيرة في خليج البنغال ، وتبلغ مساحتها 65610 كيلومترًا مربعًا ويبلغ عدد سكانها 21.444 مليون نسمة، ووفق للاساطير الهندوسية وقد كانت سري لانكا مرتبطة بالهند وذلك من خلال جسر بري ويمكن اجتيازه سير على الاقدام، وبالرغم من عدم تواجد مثل ذلك الجسر اليوم وان سلسلة من المياه الضحلة من الحجر الجيرس وتمتد بين المنطقتين الارضيتين وهي ضحلة نسبيا في بعض الاجزاء.

اين يقع جزر المالديف؟

تقع جزر المالديف في بحر العرب في جنوب غرب الهند وسريلانكا ، وهي واحدة من الدول الجزرية الآسيوية ، وتبلغ مساحتها 298 كيلومترًا مربعًا فقط ويقدر عدد سكانها بـ 427756 نسمة.في عام 2016 ، كانت أصغر دولة في آسيا من حيث المساحة والسكان. يوجد في جزر المالديف أيضًا 26 جزيرة مرجانية. ، وتضم أيضًا 1119 جزيرة مرجانية صغيرة، حيث يتم توزيع تلك الجزيرة على مساحة حوالي 90،000 كيلو متر مربع، ويجعل جزر المالديف واحد من اكثر دول العالم تشتت وهي ادنى دولة في العالم.

                     
السابق
ينتج عن تجمع الشحنات الكهربائيه على سطح جسم ما
التالي
ما معدل تسارع سيارة انطلقت من السكون بسرعة مقدارها 100/ ث خلال زمن مقداره 5 ث

اترك تعليقاً