سؤال وجواب

من القبائل المشهورة في افريقيا يتميزون بشدتهم في الحرب … ؟

المحتويات

قبيلة في افريقيا يتميزون بشدتهم في الحرب

من القبائل المشهورة في افريقيا يتميزون بشدتهم في الحرب مكونة من 6 حروف ، وهي من القبائل التي بدأت خلال عشرينات القرن الثامن عشر بقيادة زعيمها شاكا بمهاجمة الشعوب المجاورة ، سنتحدث اليوم في هذه السطور عن احد القبائل الشهيرة في افريقيا يتميز اهلها بشدتهم في الحرب وقوتهم .

من القبائل المشهورة في افريقيا يتميزون بشدتهم في الحرب هي قبيلة الزولو ويتميز المقاتلين في هذه القبيلة بأنهم مدربين وملتزمين بالنظام، وسرعان ما أصبح الزولو أقوى جماعة بين مواطني جنوب أفريقيا. ولكن حملاتهم الحربية ما لبثت أن جعلتهم يصطدمون بالأوروبيين. ويبلغ تعداد الزولو حاليًا حوالي 10 ملايين نسمة يستوطن معظمهم جنوب إفريقيا وينتشر بعضهم في زيمبابوي وزامبيا وموزمبيق، ويتكلم الزولو لغة البانتو.


من القبائل المشهورة في افريقيا يتميزون بشدتهم في الحرب

يحكم الزولو ملك يتمتع بسلطة مطلقة، ولكل عشيرة -أي مجموعة أسرية- رئيس ينتقل إليه المنصب بالوراثة، وقد جرت العادة بأن لا يقيم الزولو في القرى، وإنما يعيشون في مدن كبيرة تربط بينهم صلة القربى، ويطلق على هذه المدن اسم الكرآل (بالإنجليزية: Kraals)‏ وهي عبارة عن عدد من الأكواخ ترص في ما يشبه دائرة غير منتظمة وتضم الماشية ويحوطها سياج، أما الكرال الرئيسي فيتخذها الزعيم مقاما وتكون أكبر من غيرها وتشبه معسكرا حربيا، ومساكن الزولو تشيد بأسلوب بسيط، لأن من عاداتهم أنهم كثيرة الترحال، وأكواخهم دائرية ولسقوفها شكل القبة، وهي مجردة من النوافذ وبابها عبارة عن فجوة صغيرة عرضها حوالي ستون سنتيمترا وارتفاعها حوالي خمسة وسبعون سنتيمترا، وليس في الكوخ إلا غرفة واحدة، ويقوم الرجال ببناء الهيكل الخشبي من الأغصان الطرية اللينة وبعدئذ تتولى النساء إكمال بناء الكوخ بتسقيفه بعناية بالأعشاب والقش حتى لا ينفذ منه المطر.

من القبائل المشهورة في افريقيا يتميزون بشدتهم في الحرب

الإجابة : الزولو

وأسس الزلو دولة قوية عام 1818 بقيادة الزعيم شاكا. وتمتع شاكا بصفته ملكاً للزولو بصلاحياتٍ وسلطةٍ واسعة على القبيلة. وغدا زعيماً على إقليم مُعلّمه دينغيسوايو بصفته قائداً في جيش كونفيدرالية مثيثوا القوية، وقام شاكا بتوحيد ما كان في السابق كونفدرالية جمعت مجموعة من القبائل لتصبح إمبراطورية مهيمنة في ظل حكم الزولو. كان توسع الزولو عاملاً هاماً في انتشار الفوضى والحروب بين الجماعات الإثنية للسكان الأصليين في منطقة أفريقيا الجنوبية خلال الفترة من عام 1815 حتى حوالي عام 1840.

 

                     
السابق
طريق التسجيل سكنات lpa
التالي
من هو النبي الذي دفنه ابليس حيا … ؟

اترك تعليقاً