سؤال وجواب

من هو احمد النواف الصباح ويكيبيديا

المحتويات

من هو احمد النواف الصباح ويكيبيديا

الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح (مواليد 1956)؛ من اهم الشخصيات السياسية والعسكرية في دولة الكويت، هو من ابرز الشخصيات التي تولت الكثير من المهام في العمل السياسي والحكومي،  سياسي وعسكري كويتي، نسلط الضوء اليوم على سيرة الرئيس المكلف لمجلس وزراء دولة الكويت منذ 24 يوليو 2022 ( احمد النواف الصباح) ، وكان يشغل قبل ذلك منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وهو النجل الأكبر للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

كم عمر احمد النواف الصباح متى ولد ؟

يعتبر من مواليد عام 1956م، يعتبر الابن الاكبر لامير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح.

احمد النواف الصباح السيرة الذاتية

ولد أحمد النواف في عام 1956، وهو الابن الأكبر لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح من زوجته شريفة الجاسم، التي أنجبت أربعة أبناء وبنت واحدة، فله 3 أشقاء هم الشيخ فيصل والشيخ عبد الله والشيخ سالم، إضافة إلى أخته الشيخة شيخة.

مناصبه

عمل في وزارة الداخلية برتبة فريق أول، ثم تقاعد وشغل منصب محافظ محافظة حولي، وقد مثّل أمير البلاد في أكثر من مناسبة. وبعد أن استلم الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح منصبه كولي العهد، أصبح منصب نائب رئيس الحرس الوطني شاغرًا. في 19 نوفمبر 2022 عين نائبًا لرئيس الحرس الوطني بدرجة وزير واستمر في المنصب حتى 9 مارس 2022.

سبق وأن كان عضوًا في الجمعية العمومية الخاصة بنادي العربي، وكان مديرًا للكرة خلال العصر الذهبي للنادي. كذلك شغل منصب رئيس الاتحاد الدولي للشرطة، وترأس أيضًا اتحاد الشرطة الكويتي.

مناصب وزارية

وزير الداخلية

في 9 مارس 2022 صدر مرسوم أميري بتعينه نائبًا أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية

رئيس مجلس الوزراء

في 24 يوليو 2022 صدر أمر أميري من قبل ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بتكليفه رئاسة مجلس الوزراء وتشكيل الحكومة الأربعين في تاريخ الكويت.

الاجابة: هو سياسي وعسكري كويتي الجنسية، من مواليد عام 1956م.

تعيين أحمد نواف الأحمد الصباح رئيساً للوزراء في الكويت

صدور أمر أميري مساء يوم الأحد 24 يوليو 2022، بتعيين الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، رئيسًا لمجلس الوزراء بالكويت، وتشكيل الحكومة الجديدة.


وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع أنباء تعيين الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، رئيسًا لمجلس الوزراء بالكويت، داعين له بتمام التوفيق، وأن يكون خير عون للبلاد وأهلها.

وقال أحمد فهد الأحمد الصباح عبر تويتر: “الف مبروك الثقة الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح رئيساً للوزراء، أعانك الله ووفقك لما فيه خير لوطننا الغالي واهله الكرام.”.

وأضاف آخر: “خير اختيار لمنصب رئيس مجلس الوزراء الشيخ احمد نواف الاحمد الصباح وهذا الاختيار من مؤشرات الاصلاح في البلد ومبروك للكويت واهلها وقرت عينكم (إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الأمِينُ)”.

                     
السابق
هل كرتون نتورك تدعم المثلية؟
التالي
تفاصيل قصة يعقوب قمر الدين دبيازة الفيديو الاصلي؟

اترك تعليقاً