سؤال وجواب

من هو اسماعيل مصبح الوائلي ويكيبيديا؟

من هو اسماعيل مصبح الوائلي ويكيبيديا؟ , سوف نسلط الضوء عبر منصة فيرال على اسماعيل مصبح الوائلي , وهو واحد من أهم الشخصيات التي ظهرت في العراق لسنوات عديدة , حيث قام بالعديد من الوظائف المختلفة في جميع المجالات وتقلد مناصب سياسية مختلفة استفاد منها في جميع أنحاء العالم , وفيما يلي سوف نتعرف من هو اسماعيل مصبح الوائلي ..

المحتويات

من هو اسماعيل مصبح الوائلي ويكيبيديا؟

 يعتبر رجل السياسة المعروف في العراق اسماعيل مصبح الوائلي من أهم رجال السياسة في الجمهورية العراقية , ويحمل الجنسية العراقية، لا يوجد العديد من المعلومات عنه، لكن كما هو معروف انه شقيق محمد مصبح الوائلي الذي تم اغتياله من قبل مسلحين، اكمل بعد وفاة أخيه نهجه، فمن الجدير بالذكر ان أخيه محمد هو مؤسس حزب الفضيلة الإسلامي العراقي.

اغتيال اسماعيل مصبح الوائلي

تعرض محمد مصبح الوائلي للطعن من قبل مسلحين في يوم 27 سبتمبر 2012 الساعة 10:30 من يوم الخميس. كما أفاد شاهد عيان أنه عند نقل جثمان وائل مصبح أثنوا عليه لإصابته بسبع رصاصات أصابته في صدره ورأسه وكان موقع الحادثة بالقرب من مسجد اسمه “السيد حامد السويج”، في العباسية في محافظة البصرة، وتم الإفادة بأن عندما تم اغتيال محمد مصبح على يد المسلحين كان بمفرده، وتم إطلاق النار عليه بمسدسات كاتمة للصوت، وكما أفاد أيضاً طبيب شاهد أنه عندما تم نقل جثة وائل مصبح، أشادوا بانه توفع بسبع رصاصات، أصابت صدره ورأسه.


سبب وفاة اسماعيل مصبح الوائلي الحقيقي

تم قتله في السابع والعشرين من شهر سبتمبر 2012 على أيدي مسلحين حوالي الساعة 10:30 مساء الجمعة بالتوقيت المحلي العراقي ، بالقرب من مسجد السيد حامد السويج في العباسية في البصرة ، جنوب العراق. وشهد شهود عيان “الوائلي” مرة واحدة فقط عندما أطلق الرجال النار عليه بمسدسات. الرأس والصدر “. هو ضابط الأمن لحماية أصول السيد. اليعقوبي ”

                     
السابق
الاستعلام عن الرقم الجامعي جامعة الاميرة نورة
التالي
ما هي كلية تربية طفولة مبكرة؟

اترك تعليقاً