سؤال وجواب

من هو الأمير منصور بن محمد بن عبدالعزيز ويكيبيديا

من هو الأمير منصور بن محمد بن عبدالعزيز ويكيبيديا  , نرصد لكم في هذه المقالة أهم المعلومات حول واحد من اهم الشخصيات في المملكة العربية السعودية , ألا وهو الأمير منصور بن محمد بن عبد العزيز , حيث نسلط الضوء اليوم على شخصية الأمير منصور بن محمد بن عبدالعزيز ..

منصور بن عبد العزيز آل سعود - ويكيبيديا

المحتويات

من هو الأمير منصور بن محمد بن عبدالعزيز ويكيبيديا 

هو صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن عبد العزيز آل سعود , ولد بتاريخ 27 ربيع الأول 1337 هـ ;1 نوفمبر 1918 / 25 رجب 1370 هـ ;2 مايو 1951)، و هـو أحد أعضاء الأسرة المالكة السعودية، شغل سابقاً منصب وزير الدفاع والمفتش العام السعودي حتى وفاته. وهو الإبن الثامن من أبناء الملك عبد العزيز الذكور، ووالدته الأميرة شهيدة وهي من أصل أرمني.


الأمير منصور بن محمد بن عبدالعزيز السيرة الذاتية

بدأ الأمير منصور بن محمد بن عبدالعزيز دراسته في مدرسة الأمراء وتعلم القراءة والكتابة وحفظ القرآن. في عام 1351 هـ ;1932 شارك مع والده في «معركة جازان». كذلك كان سموه مرافقاً لوالده حينما تمت المقابلة الشهيرة بينه وبين الرئيس روزفلت في البحيرات المرة، كما حضر اجتماع الملك عبد العزيز مع تشرشل رئيس الوزارة البريطانية في زمن الحرب العالمية الثانية وكان من حاشية والده الرسمية.

المناصب التي تقلدها الأمير منصور بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود الملقب بالأمير الأسمر

  • عمل استاذاً في كلية إدارة الأعمال في قسم الإدارة العامة جامعة الملك سعود منذ حصوله على الدكتوراه وحتى عام 1424 هـ
  • رئيس لقسم الإدارة العامة بكلية إدارة الأعمال
  • وكيل وزير الشؤون البلدية والقروية من عام 1424 هـ – 1427 هـ.
  • نائب وزير الشؤون البلدية والقروية من عام 1427 هـ – 1430 هـ.
  • وزير الشؤون البلدية والقروية من عام 1430 هـ

من هي زوجة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود

زوجته الأميرة ابتسام بنت يزيد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود – ابنة الأميرة نورة (الثانية) بنت عبد العزيز آل سعود , ولديه من الأبناء ما يلي :

  • الأميرة نورة بنت منصور بن متعب. متزوجة من الأمير عبد الله بن خالد بن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود ولها من الأبناء الأميرة ريما، الأمير محمد، والأمير عبد العزيز
  • الأمير محمد بن منصور بن متعب. متزوج من الأميرة مشاعل بنت خالد بن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود وله من الأبناء الأمير منصور، الأمير خالد، والأميرة نورة
  • الأمير سعود بن منصور بن متعب. متزوج من الأميرة نوف بنت عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود وله من الأبناء الأمير متعب، الأمير عبد الله، والأميرة لولوة
  • الأميرة سارة بنت منصور بن متعب. متزوجة من الأمير فهد بن خالد بن فيصل بن سعد الأول بن عبد الرحمن آل سعود
  • الأمير فيصل بن منصور بن متعب. خاطب الأميرة الجوهرة بنت فهد بن تركي الثاني بن عبد العزيز آل سعود .

وفاة الأمير منصور بن محمد بن عبدالعزيز

بعد أن شعر بالتعب والمرض , اقترح عليه أحد الاقارب أن يذهب لتلقي العلاج المناسب في فرنسا , حيث يجد من يحسن علاجك، فطار إليها في العام 1370 هـ الموافق لعام 1951 وقد سافر برفقه أخوته الملك فيصل والملك خالد إلى باريس فكانت فيها منيته إذ أنه بعد هبوط الطائرة سقط في صالة الاستقبال وتوفي وفاة مفاجئة. ونقل إلى السعودية فدفن بمكة عن عمر ناهز 33 عاما.

                     
السابق
يمكن تصنيف فئات الشباب المعرض للخطر الى كم نوع؟
التالي
Poppy Playtime Chapter 2 تحميل

اترك تعليقاً