سؤال وجواب

من هو الامير غازي بن محمد ويكيبيديا السيرة الذاتية

المحتويات

الامير غازي بن محمد ويكيبيديا

نقدم لكم اليوم سرداً لسيرة الأمير غازي بن محمد وهو أحد الأمراء الأردنيين، وهو أستاذ جامعي يحمل الجنسية الأردنية وهو ابن الأمير محمد بن طلال، ووالدته هي السيدة فريال أرشيد، سنتعرف في هذه المقالة على من هو الامير غازي بن محمد ويكيبيديا السيرة الذاتية ومن هي زوجته واين تلقى تعليمه وكم لديه من الأبناء، ومعلومات شاملة.

سيرة غازي بن محمد أمير أردني

  • غازي بن محمد بن طلال أمير أردني وأستاذ جامعي.
  • ولد بتاريخ 15 أكتوبر 1966ميلادي بالأردن، ويبلغ من العمر 66 عام.
  • هو يحمل الجنسية الأردنية الامير غازي بن محمد من أفراد العائلة الهاشمية
  • هو الإبن الثاني للأمير محمد شقيق ملك الأردن الراحل الحسين بن طلال وابن عم الملك عبد الله الثاني.
  • هو في الترتيب السابع عشر في خط خلافة العرش الأردني.
  • تزوج من أريج عمر الزواوي في 4 مايو 1997، والتي لقبت بعد الزواج بأريج غازي وهي من أصول عُمانية.

كم عمر الامير غازي بن محمد

يبلغ من العمر 66 عام، فهو من مواليد 1966 ولد في الأردن.


غازي بن محمد اين تلقى تعليمه

تلقى تعليمه الإبتدائي في مدارس الكلية العلمية الإسلامية بعمان، ثم انتقل إلى بريطانيا ليكمل تحصيله العلمي في مدرسة هارو، ثم التحق بجامعة برنستون بالولايات المتحدة الأميركية ونال الشهادة الجامعية بتقدير ممتاز، وفي عام 1992 حصل على شهادة الدكتوراه من جامعة كامبردج في الفلسفة والآداب بتقدير ممتاز.

غازي بن محمد حصوله على الدكتوراه الأولى

وبعد مرور أربعة عشر عاماً على حصوله على درجة الدكتوراه الأولى، وعندما كان أستاذاً للفلسفة الإسلامیة في الجامعة الأردنیة في قسم الدراسات العلیا، قرر الأمیرغازي متابعة التعلیم لنیل شھادة دكتوراه ثانیة في الفلسفة الإسلامیة باللغة العربیة وموضوعها (الحب في القرآن الكریم)، وحصل على قبول من جامعة الأزھر في القاھرة، وكان الشیخ أحمد الطیب – رئیس جامعة الأزھر ھو المشرف على رسالة الدكتوراه في ذلك الوقت.

اهم مناصب الأمير غازي بن محمد

شغل منصب كبير مستشارين الملك للشؤون الدينية والثقافية، والمبعوث الشخصي للملك عبد الله الثاني، كما عمل مستشاراً للملك عبد الله لشؤون العشائر، ومساعد في الديوان الملكيّ الهاشمي وكان أيضا مستشاراً للملك الحسين لشؤون العشائر. مثّل الأمير غازي الملك عبد الله الثاني مرات عديدة في أثناء سفر الملك. وهو يحمل وسام النهضة من الدرجة الأولى.

غازي بن محمد استاذ جامعي وباحث

وعمل أستاذاً وباحثاً في عدد من الجامعات الأردنية، وكان عضواً في مجلس التربية والتعليم (1994-2003)، وهو رئيس مجلس أمناء مؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي وأيضا الرئيس المؤسس لمجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية .

الأمير غازي بن محمد السيرة الذاتية

الأسم: غازي بن محمد بن طلال

الميلاد: 15 أكتوبر 1966 ميلادي بعمان الأردن.

العمر: 66 سنة

الجنسية: الأردنية.

مواطنة: الأردن

الأب: الأمير محمد بن طلال

الأم: السيدة فريال أرشي

زوجة الأمير غازي بن محمد

الزوجة: السيدة فريال أرشي

أبناء الأمير غازي بن محمد

الأبناء: الأمير عبدالله بن غازي. (ب 6 نوفمبر 2001) • الأميرة تسنيم بنت غازي. (ب 27 أغسطس 1999). • الأميرة جنة بنت غازي. (ب. 20 سبتمبر 2003) • سلسبيل بنت غازي (1 أكتوبر 2014).

من هي خطيبة الأمير غازي بن محمد

بحضور صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين جرى يوم السبت الواقع في السابع من صفر 1444 هجرية الموافق للثالث من أيلول 2022 ميلادية تسجيل عقد قران صاحب السمو الملكي الأمير غازي بن محمد على صاحبة السمو الملكي الأميرة مريم أميرة ترنوفو

وحضر عقد القران صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال وصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن محمد

من هي الأميرة مريم غازي

الأميرة مريم هي عالمة أحجار كريمة ومصممة مجوهرات للعائلة المالكة البلغارية، وهي أكبر أبناء ملك بلغاريا ، حاصلة على شهادة في التاريخ والجغرافيا من جامعة كومبلوتنسي في مدريد ، تخصص تاريخ الفن.

بعد ذلك ، درست صاحبة السمو الملكي الأميرة مريم آن علم الأحجار الكريمة وصناعة المجوهرات وترصيعها وتصميمها في المركز الأوروبي للأحجار الكريمة والمجوهرات في جامعة أوفييدو.

 
                     
السابق
أتعاون مع مجموعتي لذكر مصادر المعلومات في زمننا الحاضر. ؟
التالي
في اي سنة تأسست مايندست؟

اترك تعليقاً