منوعات

من هو الجنرال فاروق بلخير ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

المحتويات

من هو الجنرال فاروق بلخير ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

يبحث كثير من الأفراد والمواطنين عن معلومات تعريفية بالجرال فاروق بلخير الذي تصدر محركات البحث عبر جوجل هذه الساعات، ولذلك خصصنا هذا المقال لسرد سيرة الجنرال فاروق بلخير ومعلومات عنه، فمن هو الجنرال فاروق بلخير ويكيبيديا؟

اسمه الكامل

“الجنرال دو ديفيزيون فاروق بلخير”


معلومات من هو الجنرال فاروق بلخير

هو قائد المنطقة الجنوبية في المغرب العربي ولد في عام 1950م في دوار ابوشنى بجماعة ميراللفت والتحق هذا الرجل في صفوف الجيش المغربي في الأكاديمية الملكية العسكرية في مدينة مكناس، حصل من هذه الأكاديمية على شهادة الباكلوريا بعد دراسة دامت ثلاث سنوات من عام 1968م إلى عام 1972م وتخرج منها برتبة ملازم ثاني وقد حصل على رتبة ملازم أول بعد تخرجه من الأكاديمية بسنتين أي في عام 1974م حيث تم تعيين الجنرال بلخير قائد للمنطقة الجنوبية للمملكة المغربية في عام 1973م وذلك بعد سنة واحدة من تخرجه من الأكاديمية.

السيرة الذاتية للجنرال فاروق بلخير

يعتبر اللواء فاروق بلخير من الشخصيات العسكرية رفيعة المستوى في المغرب العربي ، حيث أن الجنرال فاروق بلخير حقق العديد من الإنجازات منذ أن عمل في الجيش المغربي. قام بالعديد من العمليات العسكرية وأشرف عليها واستطاع تحقيق الأهداف المرجوة.

وهو أحد المسؤولين عن توفير الأمن للشعب المغربي وحمايته من الأخطار الخارجية.

في السنوات الأخيرة ، تمكن اللواء فاروق بلشر من أن يصبح الضابط الأكثر نجاحًا في منطقة جنوب الصحراء الكبرى ، وتم تعيينه مؤخرًا مفتشًا عامًا للقوات المسلحة الملكية.

تخرج من الأكادمية الملكية العسكرية حاصلاً على شهادة بكالوريوس، وإلتحق بالجيش المغربي عام 1968، ومنذ البداية تمكن من تحقيق إنجازات باهرة فقد أسندت إليه العديد من المهام التي نجح فيها ليتم تعيينه قائداً بالأقاليم الجنوبية المغربية، وقد خاض الجنرال فاروق بلخير العديد من المعارك ضد أعداء الوحدة الترابية، فقد يعتبر الجنرال فاروق من أهم الشخصيات السياسية في المغرب.

اصل فاروق بلخير من وين ؟

مغربي الأصل والجنسية فقد ولد ترعرع فيها.

اصل فاروق بلخير اقليم ولاية ؟

إقليم سيدي إفني بالمغرب العربي

كم عمر فاروق بلخير مواليد سنة ؟

عام 1950 حيث أنه يبلغ من العمر واحد وسبعين عاماً

فاروق بلخير المستوى التعليمي

تخرج من الأكادمية الملكية العسكرية حاصلاً على شهادة بكالوريوس.

                     
السابق
سبب وفاة الشيخ انور العاصي ويكيبيديا امير قبيلة العبيد في العراق؟
التالي
الجبال القمرية لا تتعرض لعوامل الحت والتعرية كما الجبال على كوكب الارض ما السبب؟

اترك تعليقاً