سؤال وجواب

من هو السيد عادل العلوي ويكيبيديا وش مرضه ؟

المحتويات

من هو السيد عادل العلوي

السيد عادل نجل المرجع الديني علي العلوي السيد علي ابن السيد حسين العلوي ، ولد في 1955 في مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد، وفي سبعينات القرن الماضي، هاجر إلى إيران، واستقر في قم.


وينتهي السيد عادل العلوي إلى عبد الله الباهر ابن الإمام السجاد (عليه السلام، وُلِد في شهر رمضان عام 1375 هجري ، وفي 6 رمضان عام 1953 ميلادي، بمدينة الكاظمية المقدّسة في العراق، أُمّه هي بنت العالم السيد محمد الحسيني النجفي.

بدأ عادل العلوي دراسة العلوم الحوزوية عام 1387هـ، وأتم المقدمات في سنّ السادسة عشر من عمره، وحينها بدأ بارتقاء المنبر والتدريس، ثمّ هاجر إلى قم المقدّسة، وبدأ بدراسته الحوزوية في مدرسة السيد الگلپایگانی العلمية، وكان يحضر أربعة عشر درساً في كلّ يوم بين الدرس والتدريس والتباحث.

درس على يد والده علم الكلام، والأخلاق، والنحو، والصرف، والتجويد، والتفسير، والبلاغة، والمنطق، والفقه، وأُصول الفقه، وله نشاطات علمية وثقافية واسعة، كما أنّ له مؤسَّسة باسم المؤسَّسة الإسلامية العالمية للتبليغ والإرشاد، وسماحته عضو في الهيئة العلمية الاستشارية في مؤسَّسة وارث الأنبياء.

وكما بدأ السيد عادل بالتدريس في جامع والده في بغداد عام 1391هـ، حيث درّس الرسالة العملية وعلم التجويد، ودرّس شرح الباب الحادي عشر خمس دورات وشرح التجريد دورتين، وكذا اللمعة والمكاسب والكفاية والرسائل عدّة دورات، ودرس الشرائع، وابن عقيل، والسيوطي، وجامع المقدمات، ومختصر المعاني، والقوانين، وبداية ونهاية الحكمة، والمنظومة.

من مؤلفات عادل العلوي

السيد عادل العلوي له العديد من المؤلفات بعضها مخطوط وأُخرى مطبوعة ومنها: الحق والحقيقة بين الجبر والتفويض، والكوكب الدري في حياة السيد العلوي، والسعيد والسعادة بين القدماء والمتأخّرين، والقصاص في الكتاب والسنة، وفي رحاب الحسينيات، وغيرها كثير.

حقيقة وفاة عادل العلوي

كشف مقرب من رجل الدين المعروف واستاذ الحوزة العلمية في النجف وقم السيد عادل العلوي، اليوم الجمعة، الحالة الصحية للأخير. وقال المصدر المقرب أن “الأطباء تمكنوا من إعادة الحياة للسيد العلوي، بعد أن تم ابلاغنا انه توفى”.

مرض عادل العلوي ومرضه

كشفت مصادر طبية أن “حالته حرجة وخطرة” وقالت مصادر مقربة بوقت سابق اليوم إن “رجل الدين المعروف واستاذ الحوزة العلمية في النجف وقم السيد عادل العلوي توفى اليوم، جراء مضاعفات فيروس كورونا”.

 

                     
السابق
من هو طارق حامدي ويكيبيديا وكم وزنه ؟
التالي
وفاة الفنانة دلال عبد العزيز بعد رفع الاكسجين عنها

اترك تعليقاً