سؤال وجواب

من هو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ويكيبيديا

من هو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ويكيبيديا , نعد لكم هذا التقرير للتعرف على من هو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان , ممثل الحاكم في المنطقة الغربية في دولة الامارات العربية المتحدة ,  وهو الابن الرابع من أبناء زايد بن سلطان آل نهيان، وأمه هي فاطمة بنت مبارك.
من هو الشيخ حمدان بن زايد رئيس هيئة الهلال الاحمر الاماراتي - حصاد نت

المحتويات

من هو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ويكيبيديا

ممثل الحاكم في المنطقة الغربية , وهو نجل زايد بن سلطان آل نهيان , وهو الابن الرابع من أبناء زايد بن سلطان آل نهيان , حيث أن اسمه الكامل هو حمدان بن زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان آل نهيان  , من مواليد دولة الامارات العربية المتحدة في الحادي عشر من شهر مارس 1963 ، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وهو الابن الرابع من أبناء زايد بن سلطان آل نهيان، وأمه هي فاطمة بنت مبارك.


كم عمر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان , مواليده ؟

ولد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في الحادي عشر من شهر مارس من عام 1963 في دولة الامارات العربية المتحدة , ويلغ من العمر 59 سنة .

 السيرة الذاتية والمناصب التي شغلها حمدان بن زايد آلل نهيان

ترعرع الشيخ حمدان نجل الرئيس السابق لدولة الامارات العربية المتحدة زايد بن سلطان آل نهيان , في كنف والده زايد بن سلطان آل نهيان وأمه فاطمة بنت مبارك، حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية وإدارة الأعمال من جامعة الإمارات العربية المتحدة.

تم تعيينه رئيساً لإتحاد الإمارات لكرة القدم بين عامي (1984-1993) وعين وكيلاً لوزارة الخارجية بين عامي (1995-1990)، وعين وزيراً للدولة للشؤون الخارجية بين عامي (1990-2005)، وبتاريخ 8 أكتوبر 2003 أصدر زايد بن سلطان آل نهيان مرسوماً اتحادياً بتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدولة للشؤون الخارجية، وبتاريخ 10 فبراير 2006 أصدر خليفة بن زايد آل نهيان مرسوماً اتحادياً بتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء، وظل في التشكيل الوزاري حتى 11 مايو 2009، وبتاريخ 14 يونيو 2009 أصدر خليفة بن زايد آل نهيان بصفته حاكماً لإمارة أبو ظبي مرسوماً أميرياً بتعيينه ممثلاً للحاكم في المنطقة الغربية، كما يشغل مناصب: رئيس هيئة الهلال الأحمر ورئيس مجلس إدارة هيئة البيئة – أبوظبي .

من هي والدة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان

أن والدة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان هي الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي، هي إحدى زوجات رئيس الإمارات العربية المتحدة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وتلقب بـ “أم الإمارات”، وهي رئيسة الاتحاد النسائي العام والرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

من هو والد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ويكيببيديا

والده هو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان , وهو أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة. كان له دور كبير في توحيد الدولة مع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم وتحقق لهم ذلك في 2 ديسمبر 1971 وأسس أول فدرالية عربية حديثة. عمل الشيخ زايد مع الشيخ جابر الأحمد الصباح على إنشاء مجلس التعاون الخليجي فاستضافت أبوظبي في 25 مايو عام 1981 أول اجتماع قمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي. تولى حكم إمارة أبوظبي خلفاً لأخيه شخبوط في عام 1966، خلفه في حكم إمارة أبو ظبي ابنه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وانتخبه المجلس الأعلى للاتحاد رئيسا للدولة.

                     
السابق
علامات تدل أن الرجل يحبك
التالي
الاول متوسط/ اليونت السابع الدرس السادس/ حل ص91 من كتاب النشاط/ الاستاذ طه حسين

اترك تعليقاً