سؤال وجواب

من هو العميد مازن الفراية ويكيبيديا السيرة الذاتية

المحتويات

السيرة الذاتية للعميد مازن الفراية

ضابط عسكري برتبة عميد ، امتلك الخبرة والمهارة والحضور المميز لتحقيق قفزة تاريخية كبيرة واستلامه حقيبة الداخلية بقرار رسمي صادر عن الحكومة الأردنية تحت رئاسة بشر الخصاونة ، العميد مازن الفراية وزير الداخلية الجديد في حكومة بشر الخصاونة نتعارف عليه اليوم وعلى اهم انجازاته ومعلومات قد لا تعرفها عنه .

بموجب التعديل الوزاري الأخير في الأردن فإن مازن عبدالله هلال الفراية وزيراً للداخلية في حكومة بشر الخصاونة المملكة الأردنية، يحمل الجنسية الأردنية ويقيم في الأردن، وهو مدير عمليات خلية أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وادارة الازمات العميد مازن الفراية أثناء فترة حظر التجول الشامل.


كم عمر مازن الفراية

يبلغ مازن الفراية 52 عاماً من مواليد 1969 م في محافظة الكرك .

مازن الفراية ويكيبيديا

تخرج العميد مازن الفراية من الجناح العسكري في جامعة مؤتة، وشغل العديز من المناصب من أهمها : مدیر عملیات خلیة أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وادارة الازمات أثناء فترة حظر التجول الشامل.

وعُرف العميد فراية بأنه رجل مثقف وتلقى أفضل الدورات ووجوده في وزارة الداخلية خطوة سياسية كبيرة فكرتها أن خبرة خلية الأزمة بجانبها العسكري المحترف الدقيق تدير الآن الوزارة السيادية الأهم في المملكة ، حصل ذلك بعد تباين أو خلاف في وجهات النظر يعرفه الوزراء وله علاقة بكيفية إدارة واجبات الحكام الإداريين والمحافظين خلال معطيات معركة الفايروس ، وهو تباين في وجهات النظر برز في الاجتماعات التشاورية والتنسيقية بين خلية الأزمة عندما كان الفراية رئيسا لها وبين وزير الداخلية الأسبق سمير مبيضين الذي انتهى به الأمر مقالا بذريعة مخالفة أوامر الدفاع في حادثة العشاء الشهيرة.

 وزير الداخلية الجديد في الأردن هو حصريا الرجل الذي يدير المواجهة منذ أكثر من عام مع كل تفعيلات معركة كورونا.

مازن الفراية السيرة الذاتية

 الفراية يعرفه الجمهور الأردني جيدا وظهوره الإعلامي المتكرر كان بمثابة كلمة حاسمة في ملف كورونا وصلبة وخالية من أي تلاعب وزاري أو سياسي معهود بالمدنيين تحديدا.

لكن الرواية المنقولة عن وزير الداخلية الجديد هي تلك التي تقول بأن أعضاء لجنة الوباء الوطني يبالغون في الزحام على الميكروفون والتصريحات ويتدخلون أكثر مما ينبغي في مسائل لا تخصهم وهي نفسها الرواية التي تنصح أو تقترح عدم وجود حاجة ملحة إلى لجنة وبائية مختصة تكثر من الاستعراض الإعلامي فيما يمكن الرهان بدلا منها على المركز الوطني للأوبئة وهو جسم قانوني ومختص جديد اكتمل ونضج الآن وهو جاهز للتعامل مع أزمة الفايروس.

في مقاربات الوزير الفراية وبحكم خبرته في خلايا الأزمة أكثر بعض الوزراء من الاجتهاد في الحكومة السابقة بدون مبرر وحلقات الإنتاج والعمل الميداني عند الحكام الإداريين والمحافظين تحتاج لضبط مختلف ومراجعة.

 لا يبدو الفراية متحمسا جدا لكيفية إدارة الأمور في وزارة الصحة ويؤمن بالتشاركية بين المؤسسات في القطاع العام ويحتفظ بملاحظات جوهرية وعميقة لها علاقة بالرؤيا الملكية التي تحاول الجمع دوما بين احتواء الفايروس صحيا واحتواء آثاره السلبية على الاقتصاد.

ويبدو أن من سمع العميد الفراية في غرف العمليات استنتج قبل تعيينه وزيرا بأن الحكومة لا تشاور كما ينبغي مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص واستنتج أيضا بأن آلية اتخاذ القرارات بالحظر الشامل أو الجزئي أو عزل المناطق تحتاج لمراجعة.

من هي زوجة العميد مازن الفراية ؟

ديانة مازن الفراية هل هو مسلم سني او مسيحي ام شيعي ؟

سنقوم بالبحث والتحري حول هذه المعلومات ونوافيكم بها حال ورودها.

                     
السابق
ما هي القوانين الكونية التي يخضع لها الناس ولا يستطيعون تغييرها
التالي
من هي بشرى عقبي ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً