سؤال وجواب

من هو النبي الذي سماه الله بنفسه قبل ان يولد؟

من هو النبي الذي سماه الله بنفسه قبل ان يولد؟ , أحبتي الزوار مرحباً بكم وأسعد الله أوقاتكم جميعاً ووفقكم أحبتي كما عودناكم زوارنا الاوفياء، معا وسويا نحو تعليم أفضل مع موقع فيرال، الذي من خلاله تحصلون حل اسئلة التعلم على كل ما يساعدكم على التقدم بيت العلم وزيادة تحصيلكم التعليمي نقدم لكم هنا جواب سؤال: من هو النبي الذي سماه الله بنفسه قبل ان يولد؟

من هو النبي الذي سماه الله بنفسه قبل ان يولد؟

النبي الذي أسماه الله “عز وجل”  هو نبي الله يحيى عليه السلام , حيث آتته النبوة وهو في عهد الصبا، فكان يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر، تعلم منه المسيحيون طريقة التعميد فسمي بيوحنا المعمدان، وعندما كان صبيًّا كان يدعوه الصبيان للعب، لكنه كان يقول ما خلقنا للعب حيثُ آتاه الله الحكمة منذ الصغر، وردت قصة هذا النبي في سورة مريم، فبعد أن كبر والده في السن دون أن ينجب دعا الله أن يرزقه ولد، رغم أن زوجته عقيم، لكن شاء القدر وأن رزق بهذا الطفل الذي سماه الله بيحيى , حيث قال الله تعالى في كتابه العزيز ” يازكريا انا نبشرك بغلام اسمه يحيى لم نجعل له من قبل سميا ” صدق الله العظيم .


من هو النبي الذي سماه الله قبل ان يولد كما ورد في القرآن الكريم

الاجابة هي : يحيى عليه السلام , قال تعالى : ﴿ يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ اسْمُهُ يَحْيَىٰ لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيًّا﴾

                     
السابق
رابط تحميل دليل المقررات جامعة الملك عبدالعزيز pdf
التالي
رابط نتيجة مسابقة 30 الف معلم pdf بالرقم القومى اليوم السابع 2022؟

اترك تعليقاً