سؤال وجواب

من هو ذو الهمة شاليش ويكيبيديا

من هو ذو الهمة شاليش ويكيبيديا , واحد من العساكر الهامة في الجمهورية السورية , لديه صلة قرابة قوية مع الرئيس الحالي لدولة سوريا بشار الأسد , وهو يعد من الشخصيات الببارزة والتي تتواجد دائماً الى جانب الرئيس السوري بشار الأسد , وفي هذا السياق سوف نتعرف على شخصية ذو الهمة شاليش ..

المحتويات

من هو ذو الهمة شاليش ويكيبيديا

واحد من الشخصيات العسكرية الهامة , وهو سوري الجنسية , يحمل رتبة عميد , من مواليد مدينة اللاذقية عام 1956 توفي في 15 مايو 2022. وهو ابن عمة الرئيس السوري الحالي بشار الأسد ورئيس أمنه الرئاسي ورئيس فرع العمليات في المخابرات الخارجية السورية وقد كان من عناصر الحماية الشخصية للرئيس السوري السابق حافظ الأسد.وقد شملته العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على سوريا بعد بدء الأزمة السورية.


من هو ذو الهمة شاليش ويكيبيديا - السيرة الذاتية

ذو الهمة شاليش السيرة الذاتية 

تم توجيه بعض الاتهامات له بتقارير غربية عام 2004 بالعمل على إخفاء أسلحة الدمار الشامل العراقية في ثلاثة مواقع في سوريا وفي سبتمبر 2012 قالت قناة العربية أنها حصلت على وثائق سرية تكرر فيها اسم شاليش كمسؤول عن تنفيذ أوامر الرئيس السوري كالوقوف وراء حريق فيلاجيو في قطر كنوع من تخفيف الضغط على النظام السوري وإحراج قطر أمام مواطنيها وكذلك تفجير القزاز ومراقبة النظام الأردني وقتل المنشقين وزعزة إستقرار الأردن ، فيما اتهمته المعارضة السورية كأحد أبرز التجار الذين يديرون صفقات تجارية لخدمة نظام الأسد من أجل الالتفاف على العقوبات المفروضة على النظام ، وفي ديسمبر 2011 كان أحد 19 شخصية وضعتها لجنة التنسيق العربية الخاصة بالأزمة السورية لمنعها من السفر للدول العربية .

ما هي صلة القرابة بين ذو الهمة شاليش والرئيس السوري بشار الأسد ؟

أن الرئيس السوري الحالي بشار الأسد هو ابن خال العسكري ذو الهمة شاليش , وتربطهم علاقة قوة , حيث أنه يتواجد مع الرئيس السوري بشار الأسد في العديد من الأوقات , وهو رئيس أمنه الرئاسي ورئيس فرع العمليات في المخابرات الخارجية السورية وقد كان من عناصر الحماية الشخصية للرئيس السوري السابق حافظ الأسد .

سبب وفاة ذو الهمة شاليش

شكل خبر وفاة رئيس الأمن الرئاسي ورئيس فرع العمليات في المخابرات الخارجية السورية السيد ذو الهمة شاليش صدمة للعديد من رواد مواقع التواصصل الاجتماعي , حيث بدأت العديد من الصفحات بتدول خبر وفاته عن عمر يناهز 66 عاماً .

ماهي ديانة ذو الهمة شاليش , هل مسلم ام مسيحي ؟

يعتنق الدين الاسلامي , وهو مسلم سني .

                     
السابق
ما هو قانون الامن الغذائي العراقي؟ نص قانون الامن الغذائي في العراق
التالي
وفق قانون أوم، فإن؟

اترك تعليقاً