سؤال وجواب

من هو رشيد اليزمي ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

من هو رشيد اليزمي ويكيبيديا السيرة الذاتية؟ يسعدنا أن نوفر لك كل ما تريد معرفته عن رشيد اليزمي من خلال موقع فيرال . معلومات عن سيرته الذاتية ، تفاصيل خاصة عن حياته ، مواهبه ، رياضته المفضلة ، تعليمه ، تفاصيل كثيرة عنه ، ومجموعة صور للمهندس راشد اليزمي. تابعنا.

المحتويات

من هو رشيد اليزمي السيرة الذاتية ويكيبيديا

العالم المغربي رشيد اليازمي مغربي من مواليد فاس بالمغرب عالم متخصص في مجال علم المواد. وفي عام 2019، حاز على العديد من الجوائز حيث تم إعطائه جائزة نوبل لثلاثة باحثين شاركوا مع اليزمي في تطوير بطاريات أيون الليثيوم، بينما تم إقصاء اليزمي من الحصول على الجائزة بسبب قواعد الحصول على الجائزة والتي لا تسمح بمنحها لأكثر من ثلاثة أشخاص.


معلومات شخصية عن رشيد اليزمي؟

رشيد اليزمي مهندس وعالم مغربي ، ولد في المغرب بمدينة فاس، وهو عالم متخصص في مجال علم المواد. مكّنت أعماله المرتبطة بتطوير مصعد الغرافيت من جعل بطاريات أيون الليثيوم، قابلة للشحن.

الميلاد : 1953

الجنسية : المغرب

الديانة ; مسلم

المهنة : مهندس

من هو رشيد اليزمي واهم انجازاته؟

في عام 2014 ، حصل على جائزة تشارلز دريبر من الأكاديمية الوطنية للهندسة في واشنطن لعمله في تطوير البطاريات الذي أحدث ثورة في مجال الإلكترونيات المحمولة ، كما حصل على ميدالية IEEE لعام 2012 وحصل على وسام جوقة فرنسا، والوسام الملكي من ملك المغرب عام 2014، وأختير كعضو شرفي في أكاديمية الملك الحسن الثاني للعلوم والتكنولوجيا. في 2019 تم إعطاء جائزة نوبل لثلاثة باحثين شاركوا مع اليزمي في تطوير بطاريات أيون الليثيوم، بينما تم إقصاء اليزمي من الحصول على الجائزة بسبب قواعد الحصول على الجائزة والتي لا تسمح بمنحها لأكثر من ثلاثة أشخاص.

 

                     
السابق
سبب حدوث الشفق القطبي بألوانه المختلفة؟
التالي
حل نصوص متحررة 2 الصف الثاني الثانوي حل كتاب الامتحان في اللغة العربية 2023

اترك تعليقاً