اخبار حصرية

من هو زوج الصحفية شيرين ابو عاقلة ؟

المحتويات

من هو زوج الصحفية شيرين ابو عاقلة ؟

اشتعلت مواقع وصفحات الانترنت بخبر استشهاد الصحفية الفلسطينية المعروفة شيرين ابو عاقلة وهي كانت مراسلة فلسطينية تنقل أحداث فلسطين المحتلة لقناة الجزيرة الإخبارية التي مقرها في قطر، وشكل خبر استشهادها أثناء قيامها بمهامها المهنية على يد رصاص الغدر الإسرائيلي حدثًا صادمًا للجمهور العربي الذي بدأ بالبحث حول حياتها وعائلتها، وسيتم في هذا المقال التعرف على زوجها ومعلومات عنها.

زوج الصحفية شيرين ابو عاقلة

إن الراحلة شيرين ابو عاقلة لم ترتبط او تتزوج أبدًا طيلة حياتها بالرغم من انتشار شائعات عديدة حول زواجها من أحد زملاءها الإعلاميين ولكن جميع هذه الأخبار عارية عن الصحة، وقد توفيت وهي عزباء وقد كرست حياتها لمهنتها فكانت مراسلة إخبارية حربية تعمل تحت ظروف خطرة بشكل دائم إلى أن توفيت أخيرًا خلال قيامها بأحد المهام المهنية خلال تغطيتها لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين للاجئين الفلسطينيين.

من هي شيرين أبو عاقلة ويكيبيديا

إن شيرين ابو عاقلة هي صحافية فلسطينية درست الصحافة في جامعة اليرموك في الأردن، وعملت طيلة حياته في هذه المهنة داخل أراضي فلسطين، وغطت الكثير من العمليات الحربية والاقتحامات والأحداث على الساحة الفلسطينية، وسقطت أخيرًا شهيدة مهنها في يوم الأربعاء الحادي عشر من شهر أيار مايو عام 2022 إثر تعرضها للإصابة بطلق ناري في الرأس أودى بحياتها دون أن يتمكن أطباء مستشفى ابن سينا في جنين من إنقاذها


معلومات شخصية
اسم الولادة شيرين نصري أنطون أبو عاقلة،  و(بالإنجليزية: Shireen Nasri Anton Abu Aqleh)‏  تعديل قيمة خاصية (P1477) في ويكي بيانات
الميلاد 3 يناير 1971  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
القدس  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
الوفاة 11 مايو 2022 (51 سنة)   تعديل قيمة خاصية (P570) في ويكي بيانات
جنين  تعديل قيمة خاصية (P20) في ويكي بيانات
سبب الوفاة اغتيال،  وطلقة بالرأس  [لغات أخرى]تعديل قيمة خاصية (P509) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of Palestine.svg دولة فلسطين
Flag of the United States.svg الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة اليرموك
جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
شهادة جامعية بكالوريوس في الصحافة  [لغات أخرى]  تعديل قيمة خاصية (P512) في ويكي بيانات
المهنة صحافية،  ومراسلة ميدانية  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغة الأم العربية  تعديل قيمة خاصية (P103) في ويكي بيانات
اللغات العربية،  والإنجليزية،  والعبرية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
موظفة في قناة الجزيرة،  ومونت كارلو الدولية،  ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى،  وصوت فلسطين،  وشبكة الجزيرة الإعلامية  تعديل قيمة خاصية (P108) في ويكي بيانات

وفاة شيرين أبو عاقلة اغتيال .

في 11 مايو 2022، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابتها بعيار ناري بالرأس وأنها وضعها حرج للغاية خلال تغطيتها لاقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين.

لاحقًا بعد دقائق، أعلنت وزارة الصحة أنها استشهدت نظرًا لوضعها الحرج في قسم الطوارئ بمستشفى ابن سينا التخصصي بمدينة جنين.

وجاء في بيان لشبكة الجزيرة الإعلامية:

“في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة”.

ودانت الشبكة “هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته”.وأضافت:

“نُحمّل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين”.

وطالبت الشبكة المجتمع الدولي “بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل الزميلة شيرين أبو عاقلة”. وذكرت أن شهودًا أوضحوا أن “جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي تجاه المتظاهرين والطواقم الصحفية. وأطلق جنود الاحتلال الرصاص على الزميلة شيرين رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة التي تميزهم عن غيرهم أثناء التغطيات”.

وحمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس “القوات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن وفاة مراسلة الجزيرة”. وشددت الرئاسة الفلسطينية على أن “جريمة اعدام الصحفية أبو عاقلة، وإصابة الصحافي علي السمودي، هي جزء من سياسة الاحتلال باستهداف الصحفايين لطمس الحقيقة وارتكاب الجرائم بصمت.

                     
السابق
من اضرار الممرات على التنوع الحيوي نقل الأمراض صح أم خطأ
التالي
حل كتاب العلوم صف ثاني ابتدائي كامل بأرقام الصفحات الفصل الدراسي الثاني والثالث المنهج الجديد ف2

اترك تعليقاً