اخبار حصرية

من هو زيدان اقبال ويكيبيديا السيرة الذاتية

المحتويات

من هو زيدان اقبال ؟

زيدان اقبال ، هل تعرف من هو زيدان اقبال ؟ هو لاعب كرة قدم عراقي برز اسمه في العديد من الفرق حيث أنه يعتبر أول لاعب عراقي يلعب لمانشستر يونايتد وثاني لاعب عراقي يلعب في دوري أبطال أوروبا ، ويلعب حالياً مع نادي مانشستر يونايتد الرديف ، وقد لمع اسم لاعبنا الشاب زيدان إقبال هذا الموسم، بعد أن تم تصعيده إلى الفريق الأول لمانشستر يونايتد، تحت قيادة مدربنا المؤقت رالف رانجيك ، واليكم هذه المقالة لتعريف عن معلومات من هو زيدان اقبال .

زيدان اقبال السيرة الذاتية

زيدان إقبال مسلم ولد في مانشستر لأب باكستاني وأم عراقية، ومع ذلك فإن المواطن الإنجليزي لديه خيار اللعب لثلاث دول مختلفة على المستوى الدولي، حيث يمثل إقبال فريق كرة القدم الأساسي ويلعب مع فريق Sale United المحلي قبل أن يستكشفه مانشستر يونايتد ويوقع أول عقد احترافي له مع النادي في أبريل 2017، حيث ارتدى القميص رقم 73 بعد تألقه في نظام شباب النادي، وجاء هذا الإعلان بعد اعتراف النادي المستمر بموهبة اللاعب الشاب كلاعب خط وسط مهاجم وقرر التعاقد معه للإشراف على تطوره.

زيدان اقبال ويكيبيديا

في مايو 2021 حصل زيدان إقبال على جواز سفر عراقي وقام بتمثيل العراق على مستوى الشباب الدولي، وفي يونيو 2021 تم استدعاؤه لمنتخب العراق تحت 20 سنة 20021 لكأس العرب تحت 20، ومع ذلك فقد تم رفض منحه الإذن بسبب وباء COVID-19، و في سبتمبر 2021 تلقى إقبال أول مكالمة له مع فريق تحت 23 عامًا لحضور معسكر تدريبي في الإمارات العربية المتحدة وشارك لأول مرة ضد الإمارات تحت 23 عامًا، مما جعل في التشكيلة الأساسية.

كم عمر زيدان إقبال واين ولد ؟

ولد زيدان عمار إقبال يوم 27 نيسان 2003م في مانشستر، المملكة المتحدة لأب باكستاني وأم عراقية.

عائلة زيدان إقبال

ولد لأب باكستاني وأم عراقية في مانشستر

كم طول زيدان إقبال

ابو زيدان إقبال

أبوه باكستاني الأصل .


والدة زيدان إقبال من وين ؟

عراقية الأصل .

زيدان إقبال manchester united fc under-19

ربما لم ينال اللاعب العراقي الدولي فرصته كاملة، إلا أنه بدون شك برهن على أنه موهبة مشتعلة قادرة على لعب دور في إفادة يونايتد.
زيدان إقبال سجل 7 أهداف في 16 مباراة مع فريق يونايتد تحت 18 عامًا، قبل أن يتم تصعيده إلى فريق تحت 23 عامًا.
لعب إقبال 18 مباراة بالدوري الممتاز 2 هذا الموسم وسجل هدفين.
مكافأة على ما قدمه في المراحل العمرية الأقل، ظهر إقبال لأول مرة مع فريق يونايتد الأول هذا الموسم، حينما شارك لمدة دقيقة أمام يونج بويز السويسري في دوري أبطال أوروبا.
كان زيدان إقبال قادرًا على تمثيل منتخبات إنجلترا أو العراق أو باكستان، ولكنه اختار المنتخب العراقي.
لاعبنا الشاب قاد منتخب العراق تحت 23 عامًا العام الماضي، وفي هذا العام كان على موعد الظهور الدولي مع المنتخب الأول حيث خاض مباراتين دوليتين مع أسود الرافدين.
المواجهتان كانتا في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022، الأولى يوم 27 يناير ضد إيران وانتهت بخسارة العراق 1-0، والثانية ضد لبنان يوم 1 فبراير وانتهت بالتعادل 1-1.
يستعد إقبال لأن يصبح لاعبًا محوريًا ومهمًا مع منتخب العراق خلال السنوات المقبلة، وربما يصبح واحداً من أكثر لاعبيهم شهرة على الإطلاق.

زيدان إقبال هو لاعب خط وسط من هؤلاء الموهوبين فنيًا الذين يجيدون المراوغة ويمكنهم التحكم في الاستحواذ ويمتلكون معدلات تمرير ناجحة جيدة.
هو لاعب “مبدع في الثلث الهجومي”، كما يحب الكثير من المتابعين وصفه.
قد يكون إقبال لاعب خفيف الوزن نوعًا ما، لكن صاحب الـ19 عامًا لا يزال صغير السن وقد يكون تكوينه الجسدي الحالي طبيعيًا في مثل تلك المرحلة العمرية، ولكن بدون شك هو يحتاج إلى المزيد من الاهتمام البدني.
يذكر أن زيدان كشف من قبل أن النجم الألماني مسعود أوزيل هو أحد أهم المُثل العليا التي ينظر إليها ويحاول الاقتداء بها.
سيكون وجود مثل هذا اللاعب مع مدربنا الجديد إريك تن هاج الذي الذي يؤمن بالشباب والأولوية لديه هي منحهم الفرصة، أمرًا رائعًا.
                     
السابق
عاصمتها هافانا من 4 حروف؟
التالي
بطله تنس عالميه امريكيه من ٦ حروف من هي؟

اترك تعليقاً