سؤال وجواب

من هو سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز ويكيبيديا

من هو سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز ويكيبيديا , وهو أحد أفراد العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية , وفي هذه المقالة سوف نسل الضوء على واحدة من الشخصيات الهامة في المملكة العربية السعودية , حيث نتطلع الى الحديث عن من هو سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز ويكيبيديا ؟؟

المحتويات

من هو سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز ويكيبيديا

هو صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود، أحد أبناء الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود والذي توفي في عام 2017، بعد معاناته مع المرض حيث أنه كان يعاني من قصور كلوي.


سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز السيرة الذاتية

أليكم من خلال السطور التالية أبرز المعلومات في حياة سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز , حيث كان الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز من رجال الدولة النشطاء والمخلصين بعيدًا عن أنه من الأسرة الحاكمة فكان يبذل قصارى جهده لتقدم المملكة وتطورها ومن أبرز المعلومات عنه:

  • الاسم: سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.
  • تاريخ الميلاد: ولد في عام 1990 م.
  • اسم الوالد: الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز.
  • الأم: الأميرة مها ابنة إبراهيم ابنه عبد العزيز آل إبراهيم.
  • اسم الجدة للوالد: الأميرة حصة بنت أحمد السديري.
  • النسب والأصل: من العائلة المالكة وحفيد الملك عبد العزيز آل سعود.
  • المواطنة: المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: يحمل الجنسية السعودية
  • التعليم: تخرج من جامعة كاليفورنيا.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • اللغات الأخرى: اللهجة السعودية، اللغة الإنجليزية.

مواليد سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز , كم عمره ؟

ولد صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الرحمن بن عبدالعزيز في عام 1990 م , كما وشغل عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود منصب نائب وزير الدفاع والطيران السابق في المملكة العربية السعودية.

كما أن والدة الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود هي الأميرة مها بنت ابراهيم بن عبدالعزيز آل براهيم، والتي كانت احدى زوجات والده الراحل.

خطوبة سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز

والجدير بالذكر أنه كان القصر الملكي قد احتفل في فبراير الماضي بخطوبة الأمير الراحل سعود بن عبدالرحمن آل سعود على احدى الأميرات من الأسرة المالكة آل سعود.

وتمت خطبة سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود من الأميرة الجوهرة بنت تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، حيث أن والدها يشغل منصب أمير منطقة عسير منذ ديسمبر 2018.

من هي والدة سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز

مها بنت إبراهيم بن عبد العزيز آل براهيم

سبب وفاة الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز

بعد أن أعلن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية صباح يوم الثلاثاء الموافق الثاني من شهر نوفمبر لعام 2021 م ويوم السابع والعشرين من الشهر الثالث الهجري لعام 1443 بالإعلان بكل أسى وحزن عن خبر وفاة الأمير السعودي سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وذلك بعد صراع طويل دام سنتين مع مرض السرطان، حيث أكد الديوان الملكي بأنه سيتم الدفن اليوم وسوف تشيع الجنازة عقب صلاة العصر تحديدًا من مدينة الرياض من مسجد الإمام تركي بن عبد الله، داعين له بالرحمة والمغفرة ولأهله وذويه بالصبر والسلوان

                     
السابق
للشباب ابتداء من النيفو باك، الباك، الدبلوم فما فوق للراغبين في العمل بشركة Lydec لخدمات توزيع الماء والكهرباء – وجهني
التالي
موعد انتهاء الترم الثالث لعام 2022 في السعودية

اترك تعليقاً