سؤال وجواب

من هو عبد الكريم يونس الانصاري ويكيبيديا

من هو عبد الكريم يونس الانصاري ويكيبيديا , بعد أن أعلنت مصادر اخبارية وصحفية يوم الجمعة 06 مايو 2022، عن وفاة نائب الأمين العام لمنظمة بدر في العراق، عبد الكريم يونس والملقب بـ “أبو مريم الأنصاري” , ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتداول هذا الخبر الذي وصفه الكثير بالمؤسف والحزين , حيث أنه كان شخصية خلوقة ليس لها مثيل , وهو من أكثير السياسيين في العراق يمتلك محبة من الشعب والأهل والأصدقاء , وفيما يلي نتعرف عليه من خلال هذا المقالة ..

من هو عبد الكريم يونس الانصاري ويكيبيديا - طموحاتي

المحتويات

 من هو عبد الكريم يونس الانصاري ويكيبيديا

السياسي العراقي عبد الكريم يونس الانصاري , اسمه الحركي هو أبو مريم الانصاري , من مواليد عام (1959 – 6 أيار 2022) واسمه ولد في محافظة البصرة سنة 1959. يشغل منصب الأمين العام المساعد لمنظمة بدر , كما انه شغل منصب وزير البلديات والأشغال في حكومة حيدر العبادي للفترة من 8 أيلول 2014 إلى 16 آب 2015 حيث قرر رئيس الوزراء حيدر العبادي حينها ضمن مرسوم ديواني يقضي بإلغاء أربع وزارات ودمج ثمان أخرى مع بعضها، فدمجت وزارة البلديات مع وزارة الإعمار والإسكان التي كان يشغلها طارق الخيكاني، وبعد دمج الوزارتين شغلت آن نافع أوسي منصب وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال.


عبد الكريم يونس الانصاري وزير البلديات والأشغال العامة

ورد اسمه بعدها مرشحا لشغل منصب وزير الداخلية خلفا للوزير المستقيل محمد الغبان.

بعدها شغل عضوية مجلس النواب العراقي في دورته الثالثة بين عامي 2014-2018، بعد فوزه في انتخابات عام 2014. ويشغل شغل عضوية مجلس النواب العراقي في دورته الرابعة منذ 8 حزيران 2022 بديلا عن هادي العامري الذي قدم استقالته، علما أنه كان مرشحا أصلا عن تحالف الفتح في انتخابات عام 2018 , بحسب عام 2018، كان طالب دراسات عليا وحاصلا على ماجستير علوم عسكرية، كما يعمل معيدا في كلية العلوم بجامعة بغداد.

 وفاة عبد الكريم يونس الانصاري وزير البلديات والأشغال العامة

توفي وزير البلديات والأشغال العامة في العراق السياسي الكبير عبد الكريم الانصاري الشهير بأبو مريم الأنصاري , حيث لقى مصرعه بحادث سير بمحافظة ميسان جنوب العراق، يوم الجمعة الموافق في التقويم الهري 5 شوال 1443، أما الموافق بالتقويم الميلادي 6 أيار 2022.

كما تفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة أبو مريم الأنصاري نائب الأمين العام لمنظمة بد، داعين الله ان يرحمه، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، حيث يشغل زعيم تحالف «الفتح»، هادي العامري، منصب الأمين العام للمنظّمة التي تأسست في ثمانينيات القرن الفائت.

سبب وفاة أبو مريم الأنصاري نائب الأمين العام لمنظمة بدر اليوم

يبحث الكثير عن سبب وفاة أبو مريم الأنصاري المعروف بعبد الكريم يونس الانصاري , حيث يعود سبب وفاة أبو مريم الأنصاري نائب الأمين العام لمنظمة بدر اليوم، فإنه ووفق مصدر طبي مسؤول، أفاد بتعرض الأنصاري لحادث سير في محافظة ميسان جنوبي العراق، فارق على إثره الحياة اليوم.

وفقاً للمصدر الذي تحدّث لوكالة «شفق نيوز» العراقية، فإن السيارة التي كان يستقلّها عبد الكريم يونس، المكنّى بـ«أبو مريم الأنصاري»، انقلبت في ناحية علي الشرقي، مما أدّى إلى مصرعه واثنين من مرافقيه بحسب معلومات أولّية.

ما هي ديانة عبد الكريم يونس الانصاري , هل سني أم شيعي ؟

هو مسلم وينتمي الى الطافة الشيعية .

                     
السابق
الدوري الاسباني قائمة ريال مدريد لمباراة أتلتيكو مدريد في الديربي.. 6 غيابات عن بطل الليجا
التالي
حل تدريبات الرياضيات الجزء الثاني للصف الثاني ابتدائي من صفحة (16 إلى 21 ) مع أبسط شرح للجمع الذهني😍

اترك تعليقاً