سؤال وجواب

من هو فريد غنام ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

المحتويات

من هو فريد غنام ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

فريد غنّام، الشاب المغربي الذي فاجأه عمّه وهو يحيي إحدى حفلاته وأخبره أنه اختير للمشاركة في البرنامج، يعتبر فريد غنام من الشخصيات البارزة في المغرب وله طريقه الخاص في الموسيقى، وخصصنا لكم هذا المقال لسرد معلومات من هو فريد غنام ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

فريد غنام السيرة الذاتية

 

ولد فريد غنام في أغادير جنوب المغرب، حيث ترعع في وسط فني بامتيار، فوالدته عازفة على آلة البيانو،و والده عازف على آلة الأكورديون، وخاله قارع طبول. نشأ بين ألحان والدته وإيقاعات خاله، الذي لعب مع أكثر الفنانين شهرة في زمنه بمدينة اكادير.

تعرف فريد على موسيقى كناوة عندما كان يافعا، وازداد تعلقه بآلة الكنبري (وهي آلة تقليدية لموسيقى كناوة) و أصبحت آلته الموسيقية المفضلة، و صار يعد من الأوائل الذين عزفوا على الكنبري الكهربائي. تعززت علاقته بالآلات الوثرية أكثر عندما اكتشف القيثارة، وآلة القيثار الجهير(الباص)، فأصبحت هذه الأخرة مصدر شغف بالنسبة إليه و قرر أن يجعلها من الآلات الرئيسة في مسيرته الإبداعية. اشترك فريد غنام كعازف على آلة القيثار الجهير في العديد من الأعمال الفنية رفقة فنانين مرموقين كسعيد موسكير و حميد القصري.

في 18 من عمره، وصل فريد إلى الدار البيضاء كعازف محترف في النوع الكناوي وانضم في أقل من سنة إلى فرقتين موسيقيتين، يتعلق الأمر بفرقة “كاوا كليك” التي التحق بها كعازف على القيثار الجهير، و فرقة “كناوة فيزيون” سنة 2005.

في سنة 2006، أسس فريد غنام، والذي بدأ آنذاك يشق طريقه نحو الشهرة كعازف محترف، فرقة مايارا باند، التي تعتبر من أهم فرق موسيقى الفيوجن بالمغرب، تستمد هذه الفرقة جذورها من موسيقى كناوة، لاكنها أيضا تعنى بأنواع موسيقية أخرى مختلفة، كالفانك، والسكا و الريكي.

في الفترة مابين 2006 و 2012 أصبح فريد يعرف أكثر تحت اسم “فريد مايارا”، و حقق إنجازات جد مهمة، حيث حازت فرقته على الجائزة الأولى في مسابقة “جيل موازين” سنة 2007، و كذلك جائزة ملتقى الموسيقيين الشباب “البولفار” سنة 2008.

في السنة نفسها، أصدرت الفرقة “حالي كناوي” وهي أول أغنية لها، والتي لاقت استحساناً بالغاً، وتم تصوير فيديوكليب لها أنتجته الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبدأ عرضه على القنوات الوطنية ابتداء اً من سنة 2009. في سنة 2011 أصدرت فرقة مايارا باند ألبومها الأول “دربالة”.

وفي الوقت نفسه، أجرى فريد غنام عدة إقامات فنية في المغرب وبالخارج (اسبانيا، هولندا)، فضلاً عن تجربة أخرى في أيرلندا في عام 2009.

أجرى فريد واحدة من أهم تجاربه بشكل منفرد عندما عزف آلتي البيس و الكمبري و أدى الغناء الكناوي في أغنية “تلاح حبيبي تلاح” للفنانة اللبنانية ميريام فارس.

في عام 2012 ينجح فريد غنام في تجارب الآداء في الموسم الأول للبرنامج التلفزيوني “ذا ڤويس” في نسخته العربية، حيث مكنت مشاركته هذه، جمهوره من التعرف عليه في مظاهر إبداعية أخرى.

بعد مرحلة الاستماع، واجهت المدربين مسألة الاختيار، و انتهت بأن قرر فريد الإنضمام لفريق الفنانة المصرية شرين عبد الوهاب، وأحرز إلى جانبها عدد مشاهدات يفوق 40000000 على اليوتوب، حيث غنى أصنافاً موسيقية مختلفة خلال مدة البرنامج

 

قصة حياة فريد غنام وطفولته

بالرغم من أن الضحكة لا تُفارق وجهه، إلا أن حياة المغربي فريد غنام، المتسابق ببرنامج «The Voice»، كانت مأساوية إلى أقصى درجة، فقد عاش فريد غنام طفولة صعبة، وعاش في الشوارع فترات طويلة حتى وجد طريقة لانقاذه وهو الموسيقى ، وفعلاً كانت خير منقذ، وبدأ مشواره بأغنية «عايشة» خلال مشاركته في the Voice، وأداؤه على المسرح جعل المدرّبين الأربعة يستديرون بكراسيهم لاختياره، فانهار فريد بكاءً من فرحته، فركض عاصي وصابر وشيرين إلى المنصّة حاملين المناديل لمسح دموع الموهبة الواعدة التي تقف أمامهم.

فريد غنام أو فريد ميارا كما يُناديه أصدقائه، من مواليد 5 مارس، عشق الموسيقى منذ أن كان في السادسة من عمره، رغم الظروف الأسرية الصعبة التي مر بها، بعدما انفصل والداه وتركوه مع جدته


وبعد أن أصبح شاباً واضطرته الظروف للعيش في الشوارع المغربية لمدة ثلاث سنوات، قرر فريد أو فراولة كما لقبته الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، لتكوين فرقة موسيقية بدلاً من الانحراف، وأطلق عليها اسم «ميارا» أي السلام.

كم عمر فريد غنام؟

صاحب الـ24 عام، مثله الأعلى في الفن هو مغنى الجاز الأمريكي Al Jarreau، كما أنه عاشق للشاب خالد، وغنى له في البرنامج حوالي أغنيتين من أصل الثلاثة أغاني التي أداها في «The Voice» حتى الآن.

ويعتبر فريد غنام الذي حققت أغانيه ملايين المشاهدات على اليوتيوب، من أقرب المتسابقين إلى شيرين، التي طالبته في بداية البرنامج بالانضمام إلى فريقها، للبكاء سوياً لأنه يملك إحساساً عالياً مثلها.

فهل تكون قصة فراولة المأساوية هي التي دفعت شيرين للتعاطف معه والتعلق الشديد به الذي لاحظه الجميع من خلال فرحتها الشديدة بعودته في حلقة العروض المباشرة بتصويت الجمهور أم أنها أحبت صوته وكاريزمته العالية على المسرح؟.

جنسية فريد غنام من وين اي بلد؟

مغربي .

ما هي ديانة فريد غنام هل مسلم ام مسيحي؟

مسلم

من هي زوجة فريد غنام؟

الفنانة تزوجت فريد غانم بشخصية مؤثرة وهي من المعجبين به على مواقع التواصل الاجتماعي ودائما ما تتابعه والتقط صورا معه في مختلف الحفلات واسمها “رباب عزماني” وتعتبر من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي. ميديا ​​لأن صفحاتها تمتلك جمهورًا كبيرًا وغنت أيضًا من خلال نشر صورة لها مع الفنانة قبل الزواج منه وبعد أن تزوجت قالت إنها أول صورة لي مع الفراولة كأحد معجبيه.

ابناء فريد غنام

رزق الفنان فريد غنام وزوجته اليوتيوبر رباب أزماني، يوم أمس بمولود ذكر اختارا له من الأسماء “كرم”، وذلك بإحدى المصحات الخاصة بمدينة الدار البيضاء.

                     
السابق
مسرحية من تراث الريحانى من 13 حرف؟
التالي
كيفية حجز موعد في مستشفى المواساة 1444 وخطوات التواصل مع خدمة العملاء

اترك تعليقاً