سؤال وجواب

من هو فلاح عبدالله السبيعي ويكيبيديا؟

من هو فلاح عبدالله السبيعي ويكيبيديا؟ , نرصد لكم أبرز المعلومات عن المرشح في مجلس الامة في الكويت فلاح عبدالله السبيعي , وهو أحد أبرز الشخصيات المعروفة والبارزة في الكويت , وكان قد رشح نفسه في انتخابات مجلس الامة في الكويت لعام 2022 , وفيما يلي نسرد لكم أهم المعلومات عنه ..

المحتويات

من هو فلاح عبدالله السبيعي ويكيبيديا؟

أعلن فلاح عبد الله السبيعي ، أحد أهم الشخصيات في انتخابات مجلس الأمة ، عن ترشيحه لمجلس الأمة عن الدائرة الخامسة في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022 , وقد اتخذ فلاح عبد الله السبيعي شعار “التغيير للتطوير” شعارا له عند ترشحه في مجلس الأمة، والذي يعتبر من أهم الشعارات التي يبحث عنها المواطن خاصة بعد العديد من المشاكل التي انتهت بحل مجلس الأمة.


انتخابات مجلس الأمة في الكويت في 29 سبتمبر

كشفت لجنة شؤون الانتخابات في الكويت اليوم الإثنين التاسع والعشرين من شهر سبتمبر من العام 2022م، ولمدة 10 أيام أنها تقوم باستقبال أوراق الراغبين في الترشح لانتخابات مجلس الأمة، حتى آخر الشهر المقبل.

كما أن الكويتيين يختبرون الاستحقاق القادم لأول مرة في التاريخ، لأن التصويت سوف يتم بالبطاقة المدنية، وذلك حسب المكان الفعلي للإقامة والدائم للمواطنين، وهناك الكثير من التوقعات من أن عدد المرشحين سوف يزداد.

أما بالنسبة لصباح يوم الإثنين فإنه سوف تكون لجنة شؤون الانتخابات على موعد مع من يرغب في الترشح لعضوية مجلس الأمة، ممن تنطبق عليهم الشروط الخاصة بالقانون الكويتي.

مجلس الأمة الكويتي

اصدر مجلس الامة الكويتي يوم الأحد مرسوم يدعو الناخبين لانتخابات مجلس الأمة، وتم تحديد يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر سبتمبر/ أيلول من العام 2022م موعد للاقتراع.

وتجدر الاشارة الى أن مجلس الأمة الكويتي يتألف من 50 عضو منتخب من قبل الشعب بالاقتراع السري المباشر، ويتم فيه توزيع مقاعد مجلس الأمة حتى يتم تمثيل 5 دوائر انتخابية، وبعد ذلك يتم انتخاب 10 نواب عن كل دائرة، وبذلك يصبح المجموع 50 نائب، ويحق لكل ناخب انتخاب مرشح واحد فقط في الدائرة.

كما أنه من المهم معرفة أن المرشح لعضوية مجلس النواب يجب أن يكون قد أتم 28 عام من عمره في يوم الاقتراع، وهو من شروط الترشح التي يجب معرفتها.

وقد أكد القانون الكويتي أن إجراء الانتخابات يجب أن يكون في غضون 60 يوم من صدور قرار حل البرلمان السابق بشكل رسمي، وفي حال مرت هذه الفترة ولم يتم عقد الانتخابات يعود المجلس بكل صلاحياته.

وكان المجلس قد أقر اعتبار يوم التصويت أنه يوم عطلة رسمية للموظفين في الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية، وسوف يتم التنسيق مع جميع الجهات بشأن ذلك.

                     
السابق
كم تبلغ ثروة نوري المالكي؟
التالي
كتاب لعمر طاهر من 10 حروف؟

اترك تعليقاً