سؤال وجواب

من هو فيصل صدقي الياسين ويكيبيديا

من هو فيصل صدقي الياسين ويكيبيديا , بعد نشر نبأ وفاته , واعلان الديوان الملكي الاردني عن وفاته وتقديم التعزية والمواساة بفقد واحد من أشهر الاطباء في فلسطين والاردن الدكتور فيصل صدقي الياسين وهو والد الملكة رانيا العبدلله زوجة العاهل الاردني عبدلله الثاني , يبحث الكثير عن من هو فيصل صدقي الياسين والتي سوف نتحدث عنه من خلال السطور التالية ..

من هو فيصل صدقي الياسين ويكيبيديا - موقع مقالاتي

المحتويات

من هو فيصل صدقي الياسين ويكيبيديا

فيصل صدقي الياسين والد الملكة رانيا العبد الله ملكة المملكة الأردنية الهاشمية , وهو طبيب فلسطيني ولد في مدينة طولكرم الفلسطينية عام 1934، وأكمل دراسته الثانوية فيها قبل أن ينتقل إلى مصر لدراسة الطب في جامعة القاهرة ومن ثم يتوجه بعدها بسنوات للاختصاص بالجراحة وطب الأطفال في أيرلندا الشمالية.


انتقل للعمل في دولة الكويت في عام 1961 , بعد أن حصل على وظيفة في وزارة الصحة الكويتية، ليقوم بعدها بفترة وجيزة بافتتاح عيادته الخاصة كواحد من أوائل الأطباء العرب الذين حصلوا على ترخيص. وبعد ثلاثين عاماً قضاها ممارسا لمهنة الطب، عاد إلى الأردن ليتقاعد ويستقر فيها حتى انتقل إلى رحمة الله تعالى.

فيصل صدقي ياسين السيرة الذاتية ويكيبيديا

دكتور فلسطيني , وهو والد الملكة رانيا العبدالله ملكة الاردن , نشأ وترعرع في مدينة طولكرم ودرس مراحل تعليمه الأولى فيها حتى مرحلة الثانوية العامة، ثم انتقل إلى مصر ودرس في جامعة القاهرة علوم الطب، قبل أن يسافر إلى جمهورية إيرلندا الشمالية كي يختص بالجراحة العامة وطب الأطفال، هاجر إلى دولة الكويت خلال العام 1961 ميلادي واستقر هناك للعمل بموجب عقد مع وزارة الصحة الكويتية، على اعتبار أنه أول طبيب عربي مختص بجراحة الأطفال، كما قام بافتتاح عيادة خاصة بالكويت، استمر بالعمل قرابة الـ 3 عقود قبل انتهاء عقده مع وزارة الصحة وتقاعده، فعاد إلى الأردن واستقر فيها حتى تاريخ وفاته.

وفاة فيصل صدقي الياسين والد الملكة رانيا العبدلله

توفي الطبيب الفلسطيني فيصل صدقي الياسين والد الملكة رانيا العبدلله زوجة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عصر يوم الجمعة المواففق 27 مايو/أيار 2022 الموافق من السنة الهجرية 26 شوال 1443 هـ، عن عمر ناهز 88 عاما.

 الديوان الملكي يعلن وفاة فيصل صدقي الياسين

قدم الديوان ملكي الاردني برقية تعزية ومواساة بوفاة والد الملكة رانيا العبدلله الدكتور فيصل صدقي الياسين , حيث أُعلن في الموقع الرسمي للديوان الملكي الأردني نبأ وفاة فيصل الياسين اليوم الجمعة، في العاصمة الأردنية عمان، وبناءً على مرسوم ملكي من عبد الله الثاني العاهل الأردني أُعلن الحداد لوفاة والد الملكة ضمن البلاط الملكي الهاشمي طيلة 7 أيام ابتداءً من اليوم الجمعة، وقد أعرب الديوان الأردني عن “خالص العزاء والمواساة لجلالة الملك وجلالة زوجته رانيا العبدالله، وولي العهد وسمو الأمراء هاشم – إيمان – سلمى، وذوي الفقيد من آل الياسين الكرام بمصابهم الجلل، راجين الله تعالى أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته بجوار الصالحين”.

 

 

                     
السابق
تقديم اولى ابتدائي ورياض اطفال عام وازهر 2022 / تقديم الصف الاول الابتدائي 2022 / تقديم الحضانة
التالي
ما شكل الاستهداف الذي ستستخدمه لعرض الإعلانات على الأشخاص الذين زاروا موقعك على الويب من قبل؟

اترك تعليقاً