اخبار حصرية

من هو كامل الخطي ويكيبيديا

من هو كامل الخطي ويكيبيديا , هو واحد من الشخصيات السياسية الشهيرة في المملكة العربية السعودية , والتي يتم التساؤل عنها باستمرار , حيث يتسائل العديد من الأشخاص عن معلومات عن الكاتب والمعلق السياسي كامل الخطي , وفيما يلي نسرد لكم السيرة الذاتية لكامل الخطي ..

من هو كامل الخطي السيرة الذاتية ويكيبيديا - الموقع المثالي

المحتويات

من هو كامل الخطي ويكيبيديا

هو كاتب و معلق سياسي وباحث في الجزيرة العربية، من مواليد المملكة العربية السعودية، وهو متزوج ولدية اولاد، وديانتة الاسلام , وهو مختص في رصد ودراسة الحركات والتيارات اليسارية والقومية وبتيارات وحركات وأحزاب الإسلام السياسي الشيعي , وقد نشأ كامل الخطي في القطيف والواقع في المملكة العربية السعودية , وقد مارس التدريس وحتى تم الإختيار له في 14 صفر بعام 1395هـ قاضياً، وهذا قد كان المحكمة وخلفاً للقاضي الشيخ محمد بن صالح المبارك، ومن هنا بدأت سلسلة الزهد الكبيرة الذي يعرف بها كامل الخطي إلى هذا اليوم .


وقد كتب لصحيفة الاقتصادية، وصحيفة الشرق الأوسط، وجريدة عكاظ، وغيرها , وهو يجيد التحدث والكتابة باللغة الانجليزية. درس الجامعة بالانتساب إلى قسم الدراسات الإجتماعية بجامعة الملك عبد العزيز – جدة – المملكة العربية السعودية.

وكامل الخطي هو نجل القاضي الأسبق الشيخ عبدالحميد بن الشيخ علي الخطي الخنيزي، الذي تولى القضاء من عام 1395 هـ إلى عام 1422هـ.

كامل الخطي السيرة الذاتية

كامل بن عبد الحميد بن الشيخ على الخطي الخنيزي، سعودي الجنسية، ولد في القطيف، كانت أول أعماله في مجال التدريس بمدارس الرياض، ثم عمل قاضياً، حيث تميز بعمله بالزهد والتواضع، كما يعمل كاتب ومحلل سياسي في الجزيرة العربية، هو واحد من أهم وأبرز الكُتاب في السعودية بسبب مقالاته التي اشتهر بسببها مثل مقال صلة الحديث، عن نزوع “الوعي القومي العربي” نحو الاستقلال ومقال صلة الحديث، بدايات الوعي العربي القومي” وكذلك مقال بدايات الوعي القومي وغيرها الكثير من الكتابات التي عرف بها وتظهر جرأته في الكتابة عن القضايا المهم التي تشغل الشارع العربي منذ سنوات طويلة، ووالده هو الشيخ عبد الحميد بن الشيخ علي الخطي الخنيزي.

ما هي ديانة كامل الخطي , هل هو شيعي ؟

ديانته مسلم شيعي , وهو من مواليد المملكة العربية السعودية ومعظم مقالاته النقدية لتيار اليسار بالبلاد، ومن المواقع الإعلامية التي عمل فيها هي جريدة عكاظ وجريدة الشرق الأوسط، وبعض المواقع الالكترونية وصحف عربية لكن مهنة القضاء أخذت جزء كبير من حياته.

كامل الخطي شيعي

بعد التحري والبحث , أستطعنا أن نتوصل لمعلومة أكيدة بأن المعلق السياسي كامل الخطي مسلم شيعي .

                     
السابق
من هو ميشال مكتف ويكيبيديا سيرة ذاتية كاملة
التالي
gyno ferro sanol لماذا يستخدم ؟

اترك تعليقاً