سؤال وجواب

من هو كمال رزيق ويكيبيديا السيرة الذاتية وزير التجارة الجزائري الجديد؟

المحتويات

من هو كمال رزيق ويكيبيديا السيرة الذاتية وزير التجارة الجزائري الجديد؟

إن منصب وزارة التجارة في الجزائر من المناصب المهمة التي شهدت التغيير الحاصل في الوزارات يوم الخميس، فقد بقي كمال رزيق وزيراً للتجارة الجزائرية وفق قرار دستوري صادر عن الرئيس الجزائري، وكان رزيق يتولى هذا لامنصب منذ 2 يناير 2022، وجاء القرار بأن يُكمل في منصبه، ومنذ الاعلان عن ذلك رسمياً، بدأ المواطنون في الجزائر بالبحث عن معلومات كمال رزيق من هو وما أصله وعمره وسيرته الذاتية ومعلومات أخرى.

كمال رزيق ويكيبيديا من هو

هو وزير التجارة الجزائري منذ 2 يناير (كانون الثاني) 2022 وحتى هذا اليوم، كما أنه تقلد عدة مناصب في الجزائر ويعرف أنه محلل وخبير اقتصادي ناجح، فقد عمل كأستاذ التعليم العالي في “جامعة البليدة” في الجزائر، وأستاذ في كلية العلوم الاقتصادية في الجامعة ذاتها، وأستاذ مشارك في عدة جامعات جزائرية.

السيرة الذاتية لوزير التجارة الجزائري الجديد

وزير التجارة الجزائري منذ 2 يناير (كانون الثاني) 2022.


وهو محلل وخبير اقتصادي، عمل كأستاذ التعليم العالي في “جامعة البليدة” في الجزائر، وأستاذ في كلية العلوم الاقتصادية في الجامعة ذاتها، وأستاذ مشارك في عدة جامعات جزائرية.

كما كان عميداً لـ”كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير” بين 1999 و2004، ومفتش رئيسي للضرائب بين 1986 و1997.

حاصل على دكتوراه في العلوم الاقتصادية تخصص نقود ومالية عام 2001 من “جامعة الجزائر 3″، وماجستير في العلوم الاقتصادية تخصص نقود ومالية عام 1996 من الجامعة ذاتها، وشهادة دراسات عليا في المالية تخصص جباية عام 1993 من “المعهد الوطني للمالية” في الجزائر.

اصول كمال رزيق وزير التجارة في الجزائر؟

الجنسية: جزائري

مكان اقامة كمال رزيق الان

بلد الإقامة: الجزائر

كمال رزيق مواليد

تاريخ الميلاد: 18 أكتوبر (تشرين الأول) 1964

كم عمر كمال رزيق؟

العمر: 58 سنة

 

                     
السابق
رابط نتائج قبول التطبيقي ٢٠٢٢ أسماء المقبولين في التطبيقي 2022 2023؟
التالي
صلاحيات الملك ونظام الوراثة في بريطانيا

اترك تعليقاً