اخبار حصرية

من هو محمد الرمحي وزير النفط ويكيبيديا

المحتويات

اسمه كامل :

محمد بن حمد الرمحي

بالإنجليزية

Mohammed Al Rumhi


من هو محمد الرمحي وزير النفط

نسلط الضوء في السطور التالية على وزير النفط والغاز السياسي الدكتور محمد بن حمد بن سيف الرمحي‏ وهو سياسي عماني يشغل منصب وزير النفط والغاز و رئيس مجلس إدارة شركة النفط العمانية . ولد في 20 مايو 1960 في مدينة مسقط, عمان.

محمد الرمحي السيرة الذاتية

تلقى محمد بن حمد الرمحي تدريسه وخلال الدراسة بدأ مسيرته الوظيفية كمتدرب بشركة تنمية نفط عُمان ، وبعد ذلك التحق بالعمل في الشركة كمهندس نفط في حقل فهود. وفي عام 1997، أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – مرسوماً سلطانياً سامياً بتعيينه وزيراً للنفط والغاز. ومنذئذ وهو يدفع قدماً بصناعة النفط والغاز في البلاد، لتتوالى الإنجازات والنجاحات تترى واحدة تلو الأخرى في هذا القطاع الحيوي بشقيه العلوي والسفلي.

محمد بن حمد الرمحي
محمد بن حمد بن سيف الرمحي
معلومات شخصية
الميلاد 20 مايو 1960 (العمر 62 سنة)
مسقط ، عمان
الجنسية سلطنة عمان عماني
الديانة الاسلام
المذهب الفقهي مسلم
الحياة العملية
المهنة وزير النفط
الصنف سياسي

الدكتور محمد بن حمد الرمحي

تم تسمية كل من معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي، وزير النفط والغاز ورئيس مجلس إدارة شركة تنمية نفط عُمان، وراؤول ريستوشي، مدير عام شركة تنمية نفط عُمان، ضمن الشخصيات العشر الأقوى والأكثر تأثيراً ونفوذاً في قطاع النفط والغاز بالشرق الأوسط جاء ذلك في تصنيف صدر حديثاً للموقع الإلكتروني الذي يعنى بالصناعة العربية (www.arabianindustry.com)، حيث احتل معالي الدكتور محمد الرمحي المرتبة الرابعة في قائمة أفضل عشر شخصيات رائدة في الصناعة بينما جاء راؤول ريستوشي في المرتبة العاشرة.

وأبرزت بوابة أخبار الأعمال عمل الوزير في مجال التعمين قائلة: “عمان هي قدوة تحتذى فيما يتعلق بتوطين القوى العاملة ومعظم النجاحات التي تحققت في هذا المجال يرجع الفضل فيها إلى الجهود المخلصة لمعالي الدكتور الرمحي”. كما أكد الموقع الإخباري المهتم بالصناعة العربية أيضاً دور ريستوشي في شركة تنمية نفط عمان ومساهمته في التشغيل الناجح للشركة.

 

                     
السابق
مطعم ثمار البحر عجمان الجديد
التالي
مطعم ثمار البحر الشارقة وأسعار المنيو المقدم

اترك تعليقاً