سؤال وجواب

من هو محمد الكروج ويكيبيديا عامل اقليم الجديدة السيرة الذاتية

من هو محمد الكروج ويكيبيديا عامل اقليم الجديدة السيرة الذاتية , نقدم لكم هذا المقال , لنتعرف على واحد من أهم الشخصيات السياسية في جمهورية مصر العربية , والذي تولى العديد من المناصب الهامة والمرموقة  ومن خلال السطور التالية نتعرف على من هو محمد الكروج ويكيبيديا عامل اقليم الجديدة السيرة الذاتية ..

والدة محمد الكروج عامل اقليم الجديدة في ذمة الله - الجديدة 36 | eljadida 36

المحتويات

من هو محمد الكروج ويكيبيديا عامل اقليم الجديدة السيرة الذاتية

ولد السيد محمد الكروج ، المعين من قبل جلالة الملك محمد السادس ، يوم الأحد 30 مايو 1968 ، محافظا لولاية الجديدة.


وقد بدأ السيد محمد الكروج، وهو حاصل على دبلوم مهندس دولة في الزراعة، ودبلوم الدراسات المعمقة من المعهد الوطني للزراعة ببارس، مساره الإداري كمدير مساعد بشركة تدبير الأراضي الفلاحية سنة 1991، قبل أن يتقلد عدة مناصب مسؤولية بوزارة الفلاحة، حيث عين سنة 1994 رئيس مصلحة الحبوب، ثم مديرا جهويا للفلاحة سنة 2005، فرئيسا لقسم التعاون الدولي سنة 2007.

معلومات من هو محمد الكروج ويكيبيديا السيرة الذاتية

ويذكر أن السيد محمد الكروج تقلد منصب مدير لديوان وزير الشؤون العامة والاقتصادية، قبل أن يعين مديرا لتدبير المشاريع بوكالة التنمية الفلاحية، ثم مديرا عاما لنفس الوكالة ابتداء من شهر أبريل 2013، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى حين تعيينه من طرف جلالة الملك عاملا على إقليم الجديدة , والسيد محمد الكروج متزوج وله إبنان.

تنصيب السيد محمد الكروج عامل إقليم الجديدة

أشرف السيد محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية على تنصيب السيد محمد الكروج الذي عينه الملك محمد السادس محافظا جديدا لمحافظة الجديدة يوم الأربعاء 28 يونيو 2017 خلفا للسيد معاذ الجامعي.

وفي كلمة بالمناسبة هنأ السيد محمد بوسعيد العامل الجديد على الثقة المولوية التي حظي بها على رأس هذا الإقليم المعروف بثراء مؤهلاته البشرية والطبيعية، وخاصة على مستوى القطاع الفلاحي والسياحي.

وحث في هذا الصدد على ضرورة الانخراط الفعلي في ورش إصلاح الإدارة، الذي يعد من ضمن الأولويات اللازم استحضارها في التدبير اليومي للشأن العام المحلي، وذلك تنفيذا لما جاء في الخطاب الملكي السامي الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس في 14 أكتوبر 2016 بمناسبة افتتاح الدورة الاولى للسنة التشريعية الاولى من الولاية التشريعية العاشرة.
كما شدد الوزير على الحضور الميداني للسلطة العمومية من أجل الإنصات الدائم لنبض الشارع ولحاجيات المواطنات والمواطنين قصد الإجابة على تظلماتهم واقتراح للحلول المناسبة لمشاكلهم مع الحرص على التطبيق السليم للقانون.

ودعا من جهة أخرى إلى المساهمة في تحقيق عدالة مجالية من خلال حث جميع المتدخلين في تدبير الشأن المحلي على إيلاء عناية فائقة لمجالات البنية التحتية والتجهيزات الجماعية ومساعدة المواطنين على برمجة مشاريع في هذا المجال وفق مقاربة تشاركية تركز على المناطق ذات البنيات التحتية الهشة.

ولتدارك العجز الاجتماعي، أكد السيد بوسعيد على ضرورة تظافر جهود الجميع من أجل المساهمة في تشجيع الأنشطة المدرة للدخل والتشغيل الذاتي للشباب ومساعدتهم على إخراج مشاريعهم الى حيز الوجود من خلال التحاور والتوجيه وتقديم كل أشكال المساعدة وكذا تسهيل الانخراط في المشاريع الاستثمارية التنموية ومواكبتها.

وفي هذا الصدد دعا العامل الجديد إلى العمل على تأهيل الإقليم اقتصاديا واجتماعيا من خلال الإشراف على تنفيذ برامج الحكومة داخل الآجال المحدد وتثمين الموارد الطبيعية والبشرية للإقليم، واستثمار عائداتها لفائدة ساكنة المنطقة ،مع العمل على وضع إطار تحفيزي للاستثمار وفتح آفاق واعدة أمام القطاع الخاص، وذلك بتنسيق مع مختلف المصالح الخارجية والجماعات الترابية المنتخبة في إطار مقاربة تشاركية قوامها التعاون والتشاور والإنصات المتبادل.

وحضر حفل التنصيب والي جهة الدار البيضاء -سطات السيد عبد الكبير زاهود، ورئيس مجلس الجهة السيد مصطفى الباكوري، وممثلو مختلف المصالح الخارجية والجهاز القضائي، وعدد من المنتخبين والفاعلين الجمعويين، وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

معلومات عن محمد الكروج السيرة الذاتية

و تجدر الإشارة إلى أن السيد محمد الكروج ، المزداد يوم 30 ماي 1968 ، والحاصل على دبلوم مهندس دولة في الزراعة، ودبلوم الدراسات المعمقة من المعهد الوطني للزراعة ببارس، بدأ مساره الإداري كمدير مساعد بشركة تدبير الأراضي الفلاحية سنة 1991، قبل أن يتقلد عدة مناصب مسؤولية بوزارة الفلاحة، حيث عين سنة 1994 رئيس مصلحة الحبوب، ثم مديرا جهويا للفلاحة سنة 2005، فرئيسا لقسم التعاون الدولي سنة 2007.

كما شغل السيد محمد الكروج منصب مدير لديوان وزير الشؤون العامة والاقتصادية، قبل أن يعين مديرا لتدبير المشاريع بوكالة التنمية الفلاحية، ثم مديرا عاما لنفس الوكالة ابتداء من شهر أبريل 2013، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى حين تعيينه من طرف جلالة الملك عاملا على إقليم الجديدة.

                     
السابق
أهم تخصصات كلية الآداب جامعة الملك سعود 1444
التالي
عاجل:: شاهد: انفجار هائل داخل مطعم في الصين

اترك تعليقاً