سؤال وجواب

من هو مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز ويكيبيديا

المحتويات

من هو مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز ويكيبيديا

ازداد البحث بشكل كبير عن الامير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز وهو الابن الحادي عشر من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود الذكور ,والذي انتشرت بعض الشائعات عن اعتقاله وادخاله السجن بسبب خلافات في العائلة المالكة وترددت الشائعات حول ذلك ,والتي تبين فيما بعد انها غير حقيقية وسنسرد لكم معلومات من هو الامير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود ويكيبيديا.

معلومات من هو الامير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز ويكيبيديا

من احفاد الملك عبدالعزيز ال سعود وهو من زوجته الأميرة الجوهرة بنت سعد السديري. ذكرت المصادر السعودية انه كفيف، وله ميل إلى الأدب والشعر، وقليل الظهور في وسائل الإعلام ولم يشارك في الحياة السياسية في السعودية منذ نشأتها على الاطلاق. ومثّله في هيئة البيعة ابنه الأمير بندر. لم يتولى الأمير مساعد أي منصب سياسي، وكان مؤيدًا للملك سعود ورفض التوقيع على قرار خلعه عام 1964. ذكر ابنه الأمير عبد الرحمن بن مساعد في أحد قصائده بأن أباه أعمى البصر ولكنه قوي البصيرة.


من هو الامير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود ويكيبيديا

يعتبر الشيخ مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز من الشخصيات البارزة في المملكة كونه من العائلة المالكة، برع في الشعر وكتابة القصائد ,وحاز على وشاح الملك عبد العزيز من الملك خالد في تاريخ ١١ فبراير ١٩٧٧، يعد مشهور بن مساعد من أهم الاشخاص في المملكة العربية السعودية.

من هي زوجة الامير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز

تزوج الأمير مشهور بن مساعد من الأميرة غادة بنت يزيد بن عبدالله بن عبد الرحمن آل سعود ولديه منها خمسه أبناء هم عبد العزيز، ومحمد، وخالد، وسعود، وسارة.

سبب وفاة الامير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز

أعلن الديوان الملكي في المملكة يوم الخميس بتاريخ ٢٠٢١ الموافق ٤ فبراير وفاة الأمير مشهور بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز ٧٩ عام.

                     
السابق
أول يوم دراسة في السعودية ماذا حدث ولماذا الطلاب غاضبون ؟ كملوا الفيديو للنهاية
التالي
ما معنى وهن على وهن

اترك تعليقاً