سؤال وجواب

من هو وزير المياه الحالي الاردني؟

من هو وزير المياه الحالي الاردني؟ يبحث العديد من الأشخاص , عن من هو وزير المياه الحالي الأردني , وهو واحد من أهم وأبرز الوزارء في المملكة الأردنية الهاشمية , حيث شغل العديد من المناصب السامية والهامة , وفيما يلي نتعرف من هو وزير المياه الحالي الاردني ..

المحتويات

 وزارة المياه والري في الأردن 

تعتبر وزارة المياه والري في المملكة الاردنية الهاشمية , هي المؤسسة الرسمية المسؤولة عن أعمال الرقابة الكلية على قطاع المياه، وتوفير المياه للمواطنين، ونظام الصرف الصحي وما يتصل بها من مشاريع، إضافة إلى التخطيط والإدارة، وصياغة استراتيجيات وسياسات المياه الوطنية، والبحث والتطوير، و أنظمة المعلومات[1] والمشتريات والموارد المالية. ويشتمل دورها كذلك على توفير البيانات المركزية المتعلقة بالمياه، وتوحيد البيانات وتوليفها.


من هو وزير المياه الحالي الاردني؟

معالي وزير المياه والري المهندس محمد النجار , حيث أصدرت الإدارة الملكية الأردنية السامية بتاريخ 7-3-2021 بتعيين معالي المهندس محمد النجار وزيرا للمياه والري , وهو  حاصل على بكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة كراسنودار في روسيا عام 1981 , كما انه حاصل على ماجستير في الهندسة البيئية من جامعة نيوكاسل ، بريطانيا عام 1988 .

من هو محمد النجار وزير المياه الحالي الأردني ؟

شغل المهندس الكبير محمد النجار العديد من المناصب الهامة في الأردن , حيث يعتبر من الشخصيات المعروفة على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية، حيث تولى الكثير من المناصب قبل توليه وزيرا للمياه على مستوى الأردن، حصل المهندي محمد النجار على بكالوريوس الهندسة المدنية من الجامعات الروسية، ثم حصل على درجة الماجستير من الهندسة البيئية من جامعة نيوكسل في بريطانيا، وخلال السنوات الأولى من نيله هذه الردحات العلمية الكبيرة تولى العديد من المناصب على مستوى الأردن،ومن أشهرها مهندس في مديريات مختلفة في سلطة المياه الأردنية، ثم تولى منصب رئيس قسم في مديرية متابعة المشاريع، ثم تولى منصب مدير مشروع الخطة الوطنية لصرف صحي عمان، ثم تولى منصب مدير وحدة التخطيط والإدارة سلطة المياه، إلى أن وصل إلى وزيرا للمياه في الأردن.

اهم المناصب التي شغلها وزير المياه الاردني محمد النجار 

  • 1981-1993 مهندس في مديريات مختلفة (الدراسات والتصاميم والصرف الصحي، المشاريع) /سلطة المياه الأردنية
  • 1993-1995 رئيس قسم في مديرية متابعة المشاريع/وزارة المياه والري
  • 1995 – 1997 مدير مشروع الخطة الوطنية لصرف صحي عمان-الزرقاء.
  • 2000-2001 مدير مديرية مشاريع الصحي في سلطة المياه الأردنية
  • 2001 – 2008 مدير مديرية مشاريع ( BOT ) البناء- التشغيل والنقل في وحدة إدارة المشروع ( PMU )
  • 2008 -2009 مدير وحدة التخطيط والإدارة /سلطة المياه
  • 2009 وزير المياه والري
  • 2011 وزير المياه والري
  • عضو مجلس الأعيان السابع والعشرين
                     
السابق
اسم لون بحرف ض , اسم لون يبدأ بحرف ض , لون بحرف الضاد
التالي
المستقيمان المتوازيان يتقاطعان عند نقطة واحدة فقط؟

اترك تعليقاً