سؤال وجواب

الكشف عن سبب وفاة يحيى الشامي الحقيقي ويكيبيديا

المحتويات

يحيى الشامي ويكيبيديا

يرصد فريق فيرال الثقافي والاخباري معلومات حول وفاة يحيى الشامي القيادي الحوثي مهندس الحركة الهاشمية السلالية الكهنوتية الذي توفاه الله مساء امس الاثنين 26 ابريل 2021 حسب ما صرحت وسائل إعلام يمنية رسمية .

ففي تصريحات صحفية للمجلس الحوثي ، ت الكشف عن سبب وفاة اللواء يحيى الشامي داخل أحد مشافي العاصمة اليمنية صنعاء ، وسبب اصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، وذلك بعد تدهور حالته الصحية خلال أربع ايام الماضية، مشيرا الى انه اصيب خلال الشهر الماضي دون ظهور أي اعراض.


حقيقة اغتيال اللواء يحيى الشامي على يد التحالف العربي

ونفى المجلس الحوثي خلال التصريحات كافة الانباء المتداولة حول اغتيال اللواء يحيى الشامي على يد التحالف العربي، مؤكدة انه وفاته تأتي نتيجة اصابته بفيروس كورونا برفقة ابنه وزوجته حيث التحق بهم بعد ووفاتهم بأيام.

وقالت صحيفة وطن :”مليشيات الحوثي الإرهابية تؤكد وفاة يحيى الشامي الذي يوصف بالعقل المدبر للانقلاب الحوثي، بعد الان عن دفن زوجته ونجله وابنه زكريا أحد أبرز القيادات في سلطة المليشيات المدعومة من إيران”.

وكتب محمد الأحمدي عبر صفحته على موقع تويتر :”أياً يكن سبب هلاك السلالي العنصري اللواء يحيى الشامي فقد كانت له اليد الطولى في الانقلاب بنسخته الحوثية إمامية الإيرانية العفنة منحته الجمهورية كل الامتيازات وجعلت منه مسؤولا عسكريا كبيرا، فأبى إلا أن يتنكر للجمهورية وللشعب اليمني الكريم، ويختار مشروع السلالة بطرا واستكبارا”.

وغرد عدي محمد :”نعزي اسرة ال الشامي في وفاة المناضل الكبير اللواء الركن يحيى الشامي ابو المرحوم وزير النقل زكريا الشامي سائلين ربي ان يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته ويلهم اهلهم وذويهم الصبر”.

ونشر أخر :”قبل أمس ارتقى شهيداً مجيدا الهاشمي “اليمني” اللواء الدكتور الشهيد عبدالله الحاضري فرافقته دعوات الشعب اليمني اليوم هلك الهاشمي” السلالي” يحيى الشامي فرافقته لعنات اليمنيين دليل واضح على أن الشرعية دولة يتساوى فيها الجميع و الحوثية حركة طائفية عنصرية يمقتها الجميع.

نص بيان الحوثي حول وفاة القائد العسكري اللواء الركن يحيى الشامي:

أعلنت المليشيات الحوثية، وفاة القائد العسكري في جماعة الحوثي اللواء الركن يحيى الشامي، بمدينة صنعاء؛ جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وتفصيلًا، نقلت عدة وكالات عالمية عن قيادي في جماعة الحوثي قوله: إن مستشار المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثيين، اللواء الركن يحيى محمد الشامي، توفي في أحد مستشفيات المدينة، الذي نقل إليه الأسبوع قبل الماضي، متأثرًا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن وفاة اللواء الشامي تأتي بعد 4 أيام من وفاة زوجته بسبب تعرضها للعدوى بالفيروس، ومرور أسبوع على وفاة ابنهما، وزير النقل في حكومة الحوثي اللواء الركن زكريا الشامي، الأحد الماضي، عقب أسابيع من إصابته بالوباء.

ويُعد اللواء يحيى الشامي، المطلوب رقم (11) في القائمة التي أعلنها التحالف العربي في نوفمبر 2017م، والتي تضم 40 قياديًّا في جماعة الحوثيين ورصد مبلغ 20 مليون دولار أمريكي، مكافأة لمن يقدم معلومات تقود إليه.

                     
السابق
من هو مؤلف كتاب المصدر المفيد في غناء لحج الجديد ؟
التالي
تفسير حلم موت الأب أو الأم في المنام ؟ ماذا يقول تفسير الأحلام في رؤية احد ميت في المنام ولكنه في الواقع حي

اترك تعليقاً