سؤال وجواب

من هي أميمة تمام ويكيبيديا

من هي أميمة تمام ويكيبيديا , هي أحدى الاعلاميات المشهورات في الوطن العربي , حيث انها تعمل في التلفزيون المصري , وهي مذيعة الساعة التاسعة على القناة الأولى الفضائية المصرية , وفي السطور التالية سوف نتعرف على الاعلامية والمذيعة المصرية أميمة تمام , ومن هو زوجها السياسي المصري المشهور ..

من هي أميمة تمام ويكيبيديا – صله نيوز

المحتويات

من هي أميمة تمام ويكيبيديا

هي أحد أبرز الوجوه الاعلامية المميزة في جمهورية مصر العربية , فهي مذيعة وإعلامية تعمل في التلفاز المصري وتقرأ الأخبار اليومية، والتي تبث الساعة التاسعة على القناة الأولى الفضائية المصرية، وهي تعتبر أيضا عضو في المجلس القومي للمرأة وكانت هي الزوجة الثانية للدكتور والسياسي أسامة الباز.


كما أن المذيعة أميمة تمام ابنة الدكتور في كلية العلوم تمام حسان، وهو من مواليد دولة المغرب العربي، وتنتمي الى تنتمي لـ قرية أبو تشت قنا، حيث اشتهرت بلقب “مذيعة الروج” حيث أقدمت المذيعة أميمة تمام بعدما نشرت افتتاحية النشرة بإخراج قلم روج واستخدامه على الهواء عقب حديث صديقتها في الاستوديو مما جعلها تريند السوشيال ميديا، تلقت أميمة تعليمها ودخل تخصص مجال علم الاجتماع في جامعة القاهرة.

زواج أميمة تمام من السياسي أسامة الباز

تزوجت الاعلامية والمذيعة المصرية أميمة تمام من السياسي والدبلوماسي الدكتور أسامة الباز، وقد كانت الزوجة الثانية له بعد زواجه من مها فهمي، ورزقت أميمة تمام من السياسي أسامة الباز ابنتهما الوحيدة مريم، وكانت أميمة معجبة بزوجها وطريقة تفكيره الجادة.

وذكرت المذيعة أميمة عن حالة زوجها الذي لم يكن عاني من مرض ولكنه تعرض الى أزمة صحية أودت بحياته الى المشفى ليتلقى العلاج ولكنه بعد ذلك خرج منها، وقد أثرت الجلطة على صحته، حيث أضافت انها لم تتركه خلال فترة مرضه هي وابنتها ولكنه توفي سنة 2013 ميلادي عن عمر ناهز 82 سنة.

من هو والد الاعلامية أميمة تمام

ذكرت الاعلامية المصرية أميمة تمام , أنها ابنة الطبيب المصري الشهير المعروف باسمه وقصته الرائعة والرائعة، تمام حسن، من أصل مصري، وهو أيضًا أستاذ جامعي في كلية دار العلوم بجامعة القاهرة وأيضًا في الجامعة من الخرطوم. كما درس في جامعة أم القرى. التركيز على اللغة العربية، أما زوجها فهي متزوجة من الطبيب السياسي أسامة الباز، أحد الشخصيات البارزة على المستوى الدولي في الوطن العربي، الرئيس أنور السادات من الدرجة الثانية. توفي أسامة الباز في الرابع عشر من سبتمبر عام ألفين وثلاثة عشر عن عمر يناهز الثانية والثمانين.

                     
السابق
( 76 ) الدرس الرابع : احتمال الحوادث المركبة ( كتاب الطالب )
التالي
سبب و حقيقة وفاة توبا بويوكوستن؟

اترك تعليقاً