اخبار حصرية

من هي الدول التي تستورد الغاز من روسيا؟

المحتويات

من هي الدول التي تستورد الغاز من روسيا؟

تستورد ألمانيا حوالي نصف احتياجاتها من الغاز الروسي، بينما تحصل فرنسا على ربع إمداداتها فقط من روسيا، وفقًا لأحدث البيانات المتاحة. وكان أكبر مصدّر للغاز الفرنسي، النرويج، حيث استوردت فرنسا 35%. وستكون إيطاليا أيضا من بين أكثر الدول تأثرا في حال وقف إمدادات الغاز بسبب اعتمادها على الغاز الروسي بنسبة 46%.

من هي الدول التي تستورد الغاز من روسيا؟

كشفت حرب الرئيس الروسي فلاديمير على أوكرانيا ، حجم اعتماد الاتحاد الأوروبي الكبير على واردات الغاز من روسيا. حتى مع وجود حزمة غير مسبوقة من العقوبات ، ستستمر دول الاتحاد الأوروبي في تمويل روسيا بمشترياتها من الطاقة ، وهو أمر لا يمكن فصله على المدى القصير.


في القمة الأوروبية المنعقدة بفرساي في فرنسا الخميس والجمعة، يحاول رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي بحث السبل الكفيلة لإيجاد بدائل عن الغاز الروسي حيث يهدد هذا الاعتماد اقتصادها الذي تسعى إلى تعزيزه بعدما واجه الصدمة التاريخية لوباء كوفيد-19.

خطّة المفوضية الأوروبية للاستغناء عن الغاز الروسي

تريد المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، وقف شرائها للوقود الأحفوري من روسيا قبل عام 2030، وقد قدمت تعهدًا جديدًا لخفض مشترياتها من الغاز الروسي بمقدار الثلثين قبل نهاية العام. ويتفق جميع القادة على ضرورة التخلص التدريجي لإمدادات الغاز من وسيا. كما أكد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن الاتحاد الأوروبي لن يفرض حظراً على النفط والغاز الروسي بسبب اعتماده الشديد على إمدادات روسيا.

من هي الدول التي تستورد الغاز من روسيا؟

كما أعلنت ألمانيا وهولندا رفضهما اقتراح حظر صادرات النفط الروسية. وقال آرتورس كريشانيس كاريش ، رئيس وزراء لاتفيا في هذا الصدد ، “أنا مقتنع بأننا سوف نتخذ قرارا بوقف واردات الطاقة من روسيا لإحضار بوتين إلى طاولة المفاوضات لوقف الحرب”

حجم واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز الروسي

تستورد ألمانيا حوالي نصف احتياجاتها من الغاز الروسي، بينما تحصل فرنسا على ربع إمداداتها فقط من روسيا، وفقًا لأحدث البيانات المتاحة. وكان أكبر مصدّر للغاز الفرنسي، النرويج، حيث استوردت فرنسا 35 في المائة منها. وستكون إيطاليا أيضا من بين أكثر الدول تأثرا في حال وقف إمدادات الغاز بسبب اعتمادها على الغاز الروسي بنسبة 46 بالمئة.

                     
السابق
كيف تحصل على شهادة ادخار بأعلى عائد شهري في البنوك؟.. استثمر بأقل مبلغ
التالي
اختبار اي نوع مشاعري uquiz.com؟

اترك تعليقاً