سؤال وجواب

من هي جيهان ساويرس ويكيبيديا السيرة الذاتية انستقرام؟

المحتويات

من هي جيهان ساويرس ويكيبيديا السيرة الذاتية انستقرام؟

تعد عائلة ساويرس من أكثر العائلات ثراءً في مصر حيث تدير مجموعة من الشركات ذات الاهتمامات العالمية، في هذا المقال سنتعرف على من هي جيهان ساويرس ويكيبيديا السيرة الذاتية انستقرام؟ وهي احد ابناء هذه العائلة الشهيرة في مصر.

من هي جيهان ساويرس؟

لقد كانت ثروة عائلة ساويرس ما جعلت منهم رمزًا واضحًا جدًا بين النخبة الغنية في مصر، وقد تكلم نجيب عن أهمية الإيمان في حياته، فقال إن “ما يُعطيني القوة والثقة هو إيماني بالله”، “فأنا مؤمن جدًا وهذا ما كان مصدر قوتي دائمًا وليس المال”.

وعائلة ساويرس التي تتكون من الأب أنسي ساويرس وأبناؤه الثلاثة: (نجيب ساويرس، سميح ساويرس، ناصف ساويرس)، تُعتبر هي العائلة القبطية التي تمتلك أكبر شهرة اليوم في مصر، ولعل أكبر أسباب هذا هو أنها من أغنى العائلات في العالم، إذ تبلغ ثروتهم الجماعية بحوالي 36 مليار دولار، تبعًا لمجلة فوربس (2008)، أما عن ثروة الأبناء على حدى فتكون كالتالي:

جيهان ساويرس اخت نجيب ساويرس

لا ليست أخوات.


من هو نجيب ساويرس؟

نجيب ساويرس رجل أعمال مشهور ويحمل الجنسية المصرية. ولد نجيب في السابع عشر من يونيو 1955 م ، ويبلغ من العمر ستة وستين عامًا ، ويعمل رئيسًا لشركتي أوراسكوم تليكوم وأوراسكوم تكنولوجي. حصل نجيب على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية ، كما حصل على درجة الماجستير في الإدارة الفنية من المعهد الفيدرالي للتكنولوجيا في سويسرا.

كم عدد اخوة نجيب ساويرس؟

يعتبر رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس من المشاهير في مصر ، وله ثلاثة أشقاء هم: أنسي ساويرس ، ناصف ساويرس ، سميح ساويرس ، وجميع أفراد العائلة من رجال الأعمال المهمين ، ويمتلكون العديد من الشركات المهمة في مصر ، وقد حققوا. العديد من الإنجازات في مجال الأعمال المتنوعة.

معلومات عن رجل الأعمال القبطي أنسي ساويرس

توفى رجل الأعمال القبطي أنسي ساويرس، عميد عائلة ساويرس و والد نجيب ساويرس، عن عمر ناهز الـ91 عاما، بعد صراع مع المرض، بحسب الدكتور شريف دوس، رئيس هيئة الأقباط المسيحيين العامة. وتستعرض الوطن في السطور التالية أبرز المعلومات عن أنسي ساويرس والد نجيب ساويرس، وصاحب الرحلة الطويلة في العمل الاقتصادي سواء في مجال الإنشاءات والعقارات أو قطاع الاتصالات:

1. من مواليد 14 أغسطس 1930

2. حاصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة القاهرة عام 19503.

3. مؤسس ورئيس مجموعة أوراسكوم

4. بدأ حياته في سوق المال والأعمال عبر شركة مقاولات اسمها “انسى ولمعي” كان نشاطها يتمثل في تمهيد الطرق وحفر ترع الري

5. أمم جمال عبد الناصر شركته عام 1961.

6. هاجر إلى ليبيا سنة 1966، وعمل هناك أيضا في المقاولات

والد نجيب ساويرس مؤسس أوراسكوم

7. عاد إلى مصر وأسس عام 1976، شركة “أوراسكوم للمقاولات العامة والتجارة” والتي أصبحت في ما بعد تسمى أوراسكوم للصناعات الإنشائية

8. توسع نشاط عائلة ساويرس مع تأسيس شركته في الثمانينات والتسعينات، ليشمل السياحة والفنادق وخدمات الكمبيوتر وخدمات الهاتف المحمول

9. متزوج من السيدة “يسرية لوزة” وله ثلاثة أولاد فهو والد نجيب ساويرس، ووالد سميح ساويرس، ووالد ناصف ساويرس الذين يقودون مختلف شركات المجموعة.

10. من أغني أغنياء العالم بحسب مجلة فوربس الأمريكية، عن قائمة أغنى 10 شخصيات في مصر.

                     
السابق
تسريب فيديو فضيحة جافى مع المشجعة الشقراء كامل؟
التالي
للنساء العاملات.. خطوات التسجيل في برنامج وصول 1444 والشروط المطلوبة

اترك تعليقاً