سؤال وجواب

من هي حنان العتر ويكيبيديا

المحتويات

من هي حنان العتر ويكيبيديا

من هي حنان العتر ويكيبيديا، يهتم عدد كبير من المتابعين في معرفة كل التفاصيل والمعلومات الخاصة عن المواطنة حنان العتر، وهي امرأة مثالية تحمل الجنسية الإماراتية ولدت في جمهورية مصر العربية ومتزوجة من الإعلامي الشهير جمال خاشجقي في عام 2018 ميلادي والذي لم يصفح عن هذا الزواج، حيث يعتبر من الشخصيات المعروفة في المملكة العربية السعودية صاحب إنجازات عظيمة وشعبية كبيرة بالإضافة إلى أنه تمكن من تحقيق النجاح الكبير في مجال الصحافة والإعلام وترك أثر كبير ومميز فيه بعد وفاته.

من هي حنان العتر من اي بلد؟

هي مواطنة مصرية من أصول اماراتية ، ولدت في جمهورية مصر العربية بتاريخ 30 من شهر سبتمبر عام 1968م، وتبلغ من العمر 53عام، تعيش حاليا في الامارات.


جنسية حنان العتر وش اصلها؟

هي مصرية الجنسية ولكنها من أصول اماراتية.

من هو زوج حنان العتر؟

هي متزوجة من الصحافي السعودي الراحل، جمال خاشقجي، فقد تمكنت الزوجة الأخيرة في حياة الصحافي السعودي الراحل، جمال خاشقجي، من الحصول على وثيقة ارتباطهما التي رفض المأذون الشرعي التوقيع عليها منذ فترة طويلة، فإن وثيقة الزواج الإسلامية بين جمال خاشقجي والسيدة المصرية حنان العتر، صدرت من ولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة، حيث كان خاشقجي يقيم فيها قبل وفاته في تركيا.

كم عمر حنان العتر؟

تبلغ (53 عاما) .

قصة زواج حنان العتر من جمال خاشقجي

إن رجل الدين، أنور حجاج، وافق هذا الشهر بالتوقيع على وثيقة الزواج مقابل إسقاطها الدعوى المرفوعة في محكمة الدائرة بولاية فيرجينيا لإجباره على تصديق الزواج بموجب الشريعة الإسلامية.

وأشارت العتر إلى أن وثيقة الزواج “تعيد لي كرامتي” بعد أن سخر منها البعض باعتبارها متطفلة على حياة الصحافي السعودي، ما يعطيها مصداقية في حديثها عن حياة خاشقجي.

ولم يوقع المأذون الشرعي أنور حجاج على الفور على العقد؛ لأن الزواج كان في يوم سبت خلال شهر رمضان، ولم يكن أحد في المكتب لطباعة الوثيقة.

وعدت حجاج بإنهاء الإجراءات الرسمية لوثيقة الزواج في ظرف أسبوع، بحسب العتر ومحاميتها راندا فهمي.

وقتل خاشقجي على يد عملاء سعوديين بداخل قنصلية بلاده في إسطنبول يوم 2 أكتوبر من العام 2018، ولا يعرف حتى الآن مصير رفاته.

وتقول “واشنطن بوست” التي كان خاشقجي يكتب مقالات فيها، إن الصحافي الراحل عاش حياة مجزأة ظهرت على السطح بعد وفاته، حيث كان على علاقة عاطفية بامرأتين وقت مقتله، ولم يكن أي منهما على علم بالأخرى.

وفي نوفمبر 2018، ذكرت الصحيفة الأميركية للمرة الأولى عن زواج خاشقجي والعتر ورغبة الأخيرة بالاعتراف بالزواج الديني “كزوجة مسلمة أريد حقي بالاعتراف بالزواج”.

وتقيم العتر في الولايات المتحدة، حيث نصحها محاميها الخاص بالبقاء في البلاد وطلب اللجوء السياسي بعد عملها كمضيفة في طيران الإمارات.

وقالت العتر إنها تقيم في واشنطن منذ عام بينما تنتظر نتيجة طلب اللجوء السياسي بعد مغادرتها للإمارات.

ووفقا للعتر، فإنها التقت بالصحافي السعودي لأول مرة في مؤتمر إعلامي بإمارة دبي العام 2009، فيما بدأت العلاقة الرومانسية في مارس 2018.

وفي 2 يونيو 2018، زوج، أنور حجاج، وهو أيضا إمام في شمال فيرجينيا، خاشقجي والعتر خلال حفل ديني وفقا للشريعة الإسلامية.

قالت العتر إنهم لم يسعوا للحصول على رخصة زواج مدني، لأن ذلك لم يكن مهما بالنسبة لهم وكانوا يريدون ببساطة زواجا إسلاميا.

لكن الزوجة تقول إنها مع زوجها أهملا استرجاع الوثيقة، وتذكرت أنها لم تحصل عليها بعد مقتله، وفقا لملفات المحكمة.

وقالت المحامية راندا فهمي، إن العتر بصفتها الزوجة الرابعة لخاشقجي – انفصل عن الثلاث السابقين – قد تكون مستحقة للحصول على جزء من الميراث.

وأشارت فهمي إلى أن العتر تطلق على نفسها الآن اسم حنان العتر خاشقجي وستغير اسمها قانونيا بمجرد منحها حق اللجوء السياسي.

وكان خاشقجي قد ذهب إلى القنصلية السعودية في إسطنبول للحصول على وثيقة تفيد بأنه مطلق كما يقتضي القانون التركي؛ لأنه كان يخطط للزواج من المواطنة التركية خديجة جنكيز.

وجنكيز البالغة من العمر 38 سنة، كانت المتحدثة البارزة والفعالة باسم الصحافي المقتول.

                     
السابق
موقع نتائج مناظرة المحاماة 2022 قائمة اسماء الناجحين في مناظرة الدخول لمعهد المحاماة ٢٠٢٢
التالي
فاميلي اند فرندز الصف الأول الابتدائي شرح الوحدةالرابعة الكتاب المدرسيFamily and friends 1✍️ Unit 4👍

اترك تعليقاً