منوعات

من هي حوريا كوناكري ويكيبيديا

المحتويات

كوناكري

تعد مدينة كوناكري العاصمة الأساسية لغينيا وهي أكبر مدنها , وكانت معروفة قديما باسم تومبو، مرفأ في جنوب غينيا على المحيط الأطلسي . لا توجد أرقام مؤكدة لتعداد سكان كوناكري إلا أن مكتب الشئون الأفريقية بإلإدارة الأمريكية يقدرهم في حدود مليوني نسمة.

من هي حوريا كوناكري ويكيبيديا

حوريا كوناكري هو أحدى النوادي الرياضية في العاصمة كوناكري تم تأسيسه عام 1975 ميلادي , حيث أن نادي هورويا الرياضي هو نادي كرة قدم من العاصمة كوناكري، غينيا. فاز هورويا بكأس إفريقيا للأندية الفائزة في عام 1978. يلعب النادي مبارياته على ملعب 28 سبتمبر والذي يسع 25,000 متفرج , يطلق عليه لقب الحمر و البيض , كما يتم اختصار اسم النادي بالرمز الاسم المختصر H.A.C


البطولات التي حققها حوريا كوناكري 

البطولة الوطنية الغينية:

حصل عليها الفريق تسع مرات في الأعوام التالية:

1986، 1988، 1989، 1990، 1991، 1992، 1994، 2000، 2001

كأس الكؤوس الأفريقية:

1978

ابرز إنجازات نادي حوريا كوناكري

استطاع نادي حوريا كوناكري من ابراز إسمه ضمن الأندية العمالقة الكبيرة في عالم الرياضة، إذ أنه تمكن من خوض العديد من المباريات الرياضية، بالإضافة إلى الإنجازات التي قدمها في مجال كرة القدم، حيث أنه لعب ضد الكثير من الأندية والمنتخبات الأخرى، إذ أنه برز إسمه في كأس العالم، وكأس أفريقيا، كونه نادي إفريقي الأصل، ويضم عدداً من اللاعبين ذات الكفاءة العالية، ليتمكن تسديد العديد من الأهداف التي سجلت بإسمه، والجدير بذكره أن أبرز إنجازات نادي حوريا كوناكري هو حصوله على كأس إفريقيا للأندية الفائزة وكان ذلك في عام 1978، إضافة إلى البطولات الأخرى التي حصل عليها والتي يبلغ عددها 9 مرات خلال السنوات المختلفة.
                     
السابق
من هي عروبة الساهر ويكيبيديا
التالي
قصة و ابطال مسلسل سنوات الجريش و مواعيد عرض المسلسل متى يعرض و على اي قناة ؟

اترك تعليقاً