سؤال وجواب

من هي ريا العاني ويكيبيديا؟

المحتويات

من هي ريا العاني ويكيبيديا؟

من هي ريا العاني؟ ويكيبيديا، جمهورية العراق دولة عربية وإسلامية وآسيوية تطل على الخليج العربي ، وهي من أكبر الدول العربية ٌخي العربية ،حيث تمتلك نخبة من المواهب والمديرين التنفيذيين، ومهارات فنية كبيرة في مختلف مجالات الحياة، وأهمها الفن والدراما والغناء والاجتماع والثقافة والعلوم والتصميم والهندسة التي لعبت دورًا كبيرًا في صعود اسم العراق في العديد من المنتديات العربية والإقليمية، والمصمم المخضرم رياض العاني هو أحد من المهارات التي مثلت العراق في الوطن العربي في مجال العمارة والتصميم.

من هي ريا العاني – ويكيبيديا، سيرة ذاتية

ولدت ريا العاني في الولايات المتحدة وتحديداً واشنطن دي سي ، وتعيش حالياً في الإمارات العربية المتحدة ، حيث درست الهندسة المعمارية في كلية الهندسة ، جامعة بغداد. وحصلت على درجة البكالوريوس. حصل أيضًا على درجة الماجستير في الهندسة المعمارية من الجامعة الأمريكية بورقة قدمها الآغا خان المهتم بالعمارة الإسلامية، راية متخصصة في العمارة الخضراء ولديها العديد من المشاريع الكبرى في نيويورك والصين ودبي. العديد من الجوائز الدولية، وتم اختياره كواحد من أفضل المهندسين المعماريين العرب لمدة أربع سنوات ومن 2015 إلى 2022، ومن أبرز أعماله تصميم مدرسة خضراء في نيويورك. .

أهم المعلومات عن ريا العاني

تعتبر ريا العاني تلك الفتاة المبدعة في العراق التي حققت حلمها بالذهاب للحرب في بلدها على التوالي وتخرجت بمرتبة الشرف من كلية الهندسة المعمارية في الجامعة في بغداد عاصمة العراق ، حتى أكملت هي الأخرى. الدخول في مجال التصميم والعمارة.


  • بعد السفر إلى ألمانيا عن طريق والدتها ، حصلت على درجة الماجستير في الدراسات المعمارية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، ولأنها شعرت أن ابنتها كانت تعاني من الاكتئاب ، ساعدتها والدتها في السفر إلى ذلك البلد ، لكن ريا استغلت ذلك الوقت للدراسة وإكمال مسيرتها الأكاديمية.
  • كما وقد انغمست بمجال العمل مطورة من كفاءتها ومهاراتها في المجال التصميمي حتى أصبحت مميزة ورائدة بتدريس استوديوهات التصميم العمراني والمعماري.

ريا العاني تويتر

قام الكثير من المواطنين في جمهورية العراق ببحثهم عن الحساب الرسمي لريا العاني عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وعلى وجه الخصوص حسابها الرسمي بموقع تويتر الشهير التي تقوم من خلاله بمشاركتها للكثير من أعمالها اليومية والشخصية

ما هي إنجازات ريا العاني

ريا العاني حققت العديد من الإنجازات في حياتها حيث مارست نفسها بشكل جيد ووصلت إلى مستوى أعلى خلال دراستها نعرض لك إنجازات ريا العاني.

  • تمكنت ريا العاني من الحصول على جائزة الشرف AIA-ME  وذلك لأنها تمكنت من العمل في جنوب العراق.
  • بالإضافة إلى ذلك ، حصلت على جائزة الاستحقاق في عام 2014 لبناء مجمع رياضي في دولة قطر.
  • كما أنها استطاعت الفوز بجائزة هيكل الأعمال الأكثر إبداعا عام 2015.
  • وفي حفل توزيع جوائز AIA استطاعت الحصول على جائزة الاستحقاق عام 2015 وذلك لعملها في مفهوم المؤسسة الأفغانية باميت الثقافية.

 

                     
السابق
حل كتاب النشاط انجليزي ثالث متوسط ف1 1444
التالي
رابط نتائج الثانوية العامة الدورة الثانية لعام 2022 لطلاب الإكمال نزلت نتائج التوجيهي 2022 فلسطين

اترك تعليقاً